دبي تقدم تقنية جديدة لحماية ركاب سيارات الأجرة

تفاجئنا دبي دائماً بتوفيرها كل مميز في خدمة سكانها، وكان أجدد ما قدمته خطوة مبتكرة من شأنها المساعدة على تقليل الحوادث المرورية الناجمة عن عدم ترك مسافة كافية بين السيارات.

حيث أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مؤخراً عن خدمة "راديو مسافة الأمان"، الذي يعمل من أجل حماية حياة سائقي وركاب سيارات الأجرة وبقية مستخدمي الطريق.

وهو عبارة عن جهاز راديو ستزود به سيارات الأجرة يعمل كوسيلة تواصل رئيسية مع الناس أثناء قيادتهم مركباتهم، ويحرص على حثّ المستمعين للقيادة بأمان من خلال تذكيرهم المستمر بضرورة ارتداء أحزمة الأمان، وعدم إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة، وترك مسافة بينهم وبين المركبات التي أمامهم.

وتأتي خدمة "راديو مسافة الأمان" نتيجة لشراكة بين هيئة الطرق والمواصلات في دبي وشبكة الإذاعة العربية، وينبه السائقين عند اقترابهم أكثر مما ينبغي من السيارة التي أمامهم، مما سيحقق مزيداً من السلامة على طرق دبي.

ويعمل جهاز الراديو بواسطة حساسات موضوعة على سيارات الأجرة من الأمام والخلف حين تصل سرعة السيارة إلى 60 كم/س، وعندما تدخل ضمن منطقة الأمان للمركبة التي أمامها، يوجه الجهاز رسالة أمان إلى مكبر الصوت في داخل المركبة.

وبالطريقة ذاتها، إذا اقتحمت إحدى المركبات نطاق الأمان لسيارة الأجرة، فإنها تتلقى رسالة عبر الراديو داخلها، تنبّه السائق إلى ضرورة توسيع المسافة عن السيارة التي أمامه، وتذكره بترك مسافة أمان.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، الدكتور يوسف آل علي، إن اتباع هذه الطريقة المبتكرة لبث رسالة سلامة بالغة الأهمية من شأنه تثقيف السائقين، والمساعدة على منع وقوع حوادث الاصطدام بين المركبات على الطرق، مضيفاً أن "هيئة الطرق تثبت مجدداً التزامها بتوفير السلامة على الطرق في جميع أنحاء دولة الإمارات".

وحسب المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي سيتمّ إجراء الاختبارات اللازمة خلال الأسابيع المقبلة على هذه الخدمة، بهدف تقييم مدى كفاءة هذه التقنية، قبل تطبيقها على سيارات الأجرة كافة في دبي.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...