دبي توفر سيارات تاكسي لا مثيل لها في العالم

دبي سّباقه دائماً بكل شيء خاص بالتطور والتقدم لتكون مفخرة عربياً بشكل عالمي ومحط أنظار الجميع في كافة أنحاء العالم، واليوم سنتحدث بالتحديد أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارات تاكسي جديدة ستوفرها حكومة دبي على الطرق العامة لتكون بذلك الأولى عالمياً بجعل سيارات تسلا الأمريكية الكهربائية تعمل بوظيفة سيارة أجرة.

وتم مؤخراً بناء أسطول مكون من 50 سيارة تسلا موديل اس و تسلا موديل اكس ستعمل بوظيفة سيارات تاكسي في دبي، وتميزت جميع هذه السيارات بلونها الأسود وبتقديمها خدمة تليق بكونها سيارة كهربائية فاخرة.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة تسلا موديل اس – Tesla Model S تقع ضمن فئة سيارات السيدان وسبق واختبرها زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة.

سيارات تاكسي

 

 

تتوفر تسلا موديل اس في الوقت الراهن بهذه الفئات:

  • موديل اس 75 تولد قوة 75 كيلوواط بالاعتماد على محرك خلفي، وتسير السيارة لمسافة 450 كم بالشحنة الواحدة.
  • موديل اس 75D تولد قوة 75 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي، وتسير السيارة لمسافة 466 كم بالشحنة الواحدة.
  • موديل اس 90D تولد قوة 90 كيلوواط (تقدر قوتها بـ 512 حصان) بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وتسير السيارة لمسافة 512 كم بالشحنة الواحدة على سرعة 100 كم/س.
  • موديل اس 100D تولد قوة 100 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي، وتسير السيارة لمسافة 594 كم بالشحنة الواحدة على سرعة 100 كم/س.
  • موديل اس P100D النسخة الخارقة والأسرع التي تولد قوة 100 كيلوواط بالاعتماد على محركين أمامي وخلفي.

أما سيارة تسلا موديل اكس – Tesla Model X فتقع ضمن فئات سيارات الاس يو في الكهربائية، وتتميز بحصولها على أبواب خلفية تفتح مثل أجنحة النورس.

سيارات تاكسي.jpg

أجدد سيارات تاكسي في دبي

تتوفر تسلا موديل اكس في الوقت الراهن بهذه الفئات:

  • تسلا موديل اكس 90D تمتلك محركين كهربائيين للمحورين الأمامي والخلفي يولدان قوة 255 حصان (259 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 4.8 ثانية وتستطيع هذه السيارة قطع مسافة 414 كم بالشحنة الواحدة.
  • تسلا موديل اكس P90D تستطيع توليد قوة إجمالية تبلغ 762 حصان ناتجة عن محرك كهربائي بقوة 259 حصان للمحاور الأمامية ومحرك كهربائي ثاني بقوة 503 حصان للمحاور الخلفية، لتتسارع السيارة من 0 إلى 98 كم/س في 3.8 ثانية، ولتقطع مسافة ربع الميل في 11.7 ثانية.
  • تسلا موديل اكس 100D تعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.2 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 474 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.
  • تسلا موديل اكس P100D تعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 542 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأجدد سيارات تاكسي في دبي.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...