دراجة نارية نفاثة تحاول الوصول إلى سرعة 644 كم/س

يستعد فريق بريطاني للوصول إلى سرعة تفوق 644 كم/س خلال العام الحالي.

وسيتوجه الفريق إلى مسطحات (بونفيل) الملحية في ولاية (يوتاه) مع دراجة نارية مزودة بمحرك نفاث ليحاولوا أن يتموا عملهم الذي بدؤوه قبل ما يزيد على 15 عاما وتحديداً في عام 1999.

في ذلك الوقت نجحت مركبتهم السابقة (ماش 3 تشالنجر) في الوصول إلى سرعة 535.730 كم/س الذي اعتُبر رقماً قياسياً في ذلك الحين ، ولكن هذه السرعة لم تُسجّل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأسرع مركبة أرضية تسير على عجلتين بسبب الأحوال الجوية السيئة التي منعتهم من إعادة الكرّة لتسجيل الرقم رسمياً بحضور الممثلين الرسميين.

ومنذ ذلك الحين تغيّرت بعض الأمور على مشهد المركبات الأرضية التي تسيرعلى عجلتين ، حيث يبلغ الرقم القياسي لسرعة هذا النوع من المركبات 605.69 كم/س وتم تسجيله عام 2010.

و لكن فريق (جيت رياكشن) لم يقفوا متفرجين خلال هذه الفترة الزمنية الطويلة، وعملوا بشكل متواصل على تطوير دراجتهم النارية النفاثة، حيث سيجلب الفريق هذا العام دراجة نارية مزودة بمحرك نفاث مستعار من طائرة عمودية، فيما يبلغ طول الدراجة 6.1 م وتم تصميمها من قبل المهندس (ريتشارد براون) الذي يقول أنه مستعد لمواجهة كافة الصعوبات.

حيث يعتقد (براون) أن دراجته النفاثة قادرة على السير بسرعة 724 كم/س ، هذا بالطبع عزيزي القارئ في حال سارت كل الأمور على أكمل وجه وكانت الأحوال الجوية ملائمة، كم سيتواجد 5 فرق أمريكية على الأقل في (بونفيل) شهر سمبتمبر القادم محاولين تحقيق الرقم القياسي لأسرع مركبة أرضية تسير على عجلتين، ما يجعل مهمة فريق (جيت رياكشن) أصعب!

وفي الفيديو المرفق عزيزي القارئ، يمكنك مشاهدة رسومات توضيحية لما ستبدو عليه دراجة (جيت رياكشن) النفاثة عندما تنطلق بسرعتها الخارقة على المسطحات الملحية في (بونفبيل)

 

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...