دراسة تكشف عن أكثر الأنظمة التي يفضلها السائقون

أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن مواصفات السيارات المتعلقة بالحفاظ على الأمن والسلامة تحتل مرتبة أعلى في قائمة اهتمامات الزبائن مقارنة بمواصفات الأنظمة الترفيهية أو المواصفات المتعلقة بتخفيض استهلاك الوقود.

فقد أصدرت شركة (J.D Power) الأمريكية نتائج دراسة "اختيار المواصفات التقنية" لعام 2015 والتي جاء فيها أن 40% من العينة التي شملها الاستبيان يفضلون نظام كشف المنطقة الخفية (النقطة العمياء) وأنظمة منع الحوادث في سيارتهم القادمة، تليها أنظمة الرؤية الليلية بنسبة 33%، فيما فضّل آخرون مواصفات إضافية مثل كاميرا الرجوع إلى الخلف وميزة الطلاء الذي يعالج نفسه بنفسه.

أما آخر ما جاء على قائمة اهتمامات زبائن السيارات فكان نظام التحكم بالإيماءات اليدوية والذي تحدثنا عنه سابقاً عزيزي القارئ في مقال مواصفات بي ام دبليو الفئة السابعة 2016.

وقال (كريستين كولودج) المدير التنفيذي لقسم الأبحاث وتفاعل السائقين في مؤسسة J.D. Power :"هنالك اهتمام كبير جداً في تقنيات منع الاصطدام في كافة الأجيال ، وهو ما يطرح فرصاً كبيرة في السوق" وأضاف بقوله:"وفي المقابل، لا يوجد الكثير من الاهتمام في تقنيات توفير اوقود مثل نظام الشبك الأمامي التفاعلي و السقف الشمسي الزجاج، لا يهتم مالكو السيارات بامتلاك هذه التقنيات في سياراتهم القادمة وذلك بسبب الجهود التي تبذلها شركات السيارات في تخفيض استهلاك الوقود، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الوقود في الوقت الحالي"

ووجدت دراسة (J.D. Power) كذلك انقساماً حاداً بين مستخدمي أجهزة أبل و الأجهزة التي تعمل بنظام (أندرويد) ، فيما يتعلق بتفضيلهم لنوع النظام المستخدم في سيارتهم القادمة، ففي حين اختار البعض نظام أبل كار بلاي فضل آخرون نظام أندرويد أوتو ، بينما وجدت الشركة أن زبائن السيارات الفاخرة كانوا مهتمين بنسبة أكبر بنظام كاربلاي.

واشتملت الدرسة على استبيان تم على الإنترنت شارك فيه 5300 شخص من الذين اشتروا أو استأجروا سيارات جديدة خلال السنوات الخمس الماضية

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...

بيجو 3008 ثانياً في رالي المغرب بقيادة سيباستيان لوب

بيجو حققت إنجازاً جديدا يضاف إلى سجل إنجازاتها في عالم سباقات الرالي بعدما نجح االسائق الشهير سيباستيان لوب دانيال سائق...

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...