دودج تشارجر ار تي خاصة بالسباقات بقوة 10,000 حصان

شهد معرض سيما للسيارات المعدلة 2014 الكشف عن سيارة دودج تشارجر ار/تي 2015 خاصة بالسباقات من  فئة (Funny Cars)– أوالسيارات الغريبة بالعربية.

وجاءت سيارة تشارجر ار تي من فئة "السيارات الغريبة" كثمرة لعمل مشترك بين مهندسي الإنتاج والسباقات في شركات (موبار) و (دودج) و (دون شوماخر)، وهي الأولى منذ عام 2006 الذي تم فيه تقديم آخر سيارة تشارجر ار تي من فئة "السيارات الغريبة".

ويبدو الهيكل معاد التصميم مسحوباً إلى الخلف أكثر من ذي قبل ، ويستخدم مركبات مادتي الكربون والكيفلار لزيادة الصلابة وقوة التحمل وتخفيض الوزن، ولكن هل يؤثر الوزن كثيراً مع قوة 10,000 حصان؟!

بالطبع عزيزي القارئ، ففي هذه السباقات يكون الفرق بين الفوز والخسارة ضئيلاً إلى درجة جزء بالألف من الثانية ، مما يعطي كل جرام قيمة كبيرة، حيث لا يتجاوز وزن هذا النوع من السيارات 1089 كجم مع السائق. (تخيل معدل توزيع القوة على الوزن!)

وتبدو السيارة مثير جداً بلونها الأحمر والأسود، على الرغم من أننا لن نراها بهذا اللون في السباقات على الأرجح، حيث سيُغطي كل جزء منها بإعلانات وشعارات الشركات الممولة، بينما تظهر على الجوانب حواف مستديرة تستخدم كميزة جديدة في السيارة ، وتقول الشركات المصنعة أنها تساعد في منح هيكل السيارة صلابة أكبر ولا تؤثر على الديناميكية هوائية، ولكن ومن وجهة نظرنا كمتفرجين فالمهم أنها تجعل السيارة تبدو شبيهة نوعاً ما بسيارة دودج تشارجر 2015 العادية!

ومن المواصفات الشبيهة بسيارة تشارجر العادية أيضاً هنالك الرسومات على الواجهة الأمامية والخلفية والتي تبدو مميزة بنفس القدر، وكذلك خط النوافذ الذي يحمل نكهة تشارجر.

وبالطبع فإن أمام "السيارة الغريبة" تشارجر ار تي مهمة صعبة ، خاصة وأن السيارة السابقة  فازت بـ68 بطولة للسيارات "الغريبة"، وكانت أول سيارة في العالم تقطع مضمار ربع الميل في أقل من 4 ثوان عام 2011 ووصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 515 كم/س عدة مرات وفقاً لما أعلنته شركة دودج .

ولكن علينا الانتظار عزيزي القارئ حتى فبراير القادم 2015 لنرى ماذا ستفعل هذه السيارة الغريبة في أول سباق تشارك فيه في مدينة بومونا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ضمن سباقات NHRA الشتوية.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...