رادار جديد يتجول على طرق دبي

عرضت شرطة دبي راداراً جديداً على سيارة لكزس RCF  خلال معرض جيتكس للتكنولوجيا.

وذكر الرائد عبدالرحمن الفلاسي رئيس قسم متابعة تقنيات الضبط أن نظام الرادار الجديد يحتوي على أجهزة استشعار مخفية خلف اللوحة الأمامية للدورية وكاميرا تتحرك لرصد التجاوزات في اتجاهي الطريق سواء كانت الدورية ثابتة أو تسير، كما كشف عن تقنية للتعرف على المطلوبين من خلال البصمة الحركية.

ويتوقع أن تثبت هذه الرادارات الحديثة على دوريات شرطة دبي الرسمية والسرية لتتجول على طرق دبي وترصد المخالفين وتسجل غرامات فورية بحقهم ويتم ارسالها عبر النظام.

وصرح الرائد حسين أحمد بن غليظة مدير إدارة التقنية المرورية في شرطة دبي، أن هدف من هذه الرادارات الحديثة هو تغيير الثقافة المرورية لدى السائقين الذين يقومون بقيادة سياراتهم بسرعة عالية ويخففون السرعة عند مواقع الرادارات فقط، حيث ستجبرهم الردارات الجديدة على عدم تجاوز السرعة المقررة على طول الطريق.

كما كشفت شرطة دبي عن شرطي آلي، وذكر العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية أنه من أكثر الروبوتات تطوراً في العالم وسيزود ببرمجة خاصة ليرد على استفسارات الجمهور مثل أي شرطي عادي.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...