رجل تويوتا الآلي يسجل رقمين قياسيين بعد عودته من الفضاء

بعد عودته إلى كوكب الأرض، فازالرجل الآلي (كيروبو روبوت) الذي طورته شركة تويوتا بالتعاون مع وكالة الفضاء اليابانية ومركز الأبحاث في جامعة طوكيو وغيرهما، بلقبين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكان الرجل الآلي (كيروبو روبوت) قد عاد إلى الأرض قبل شهر تقريباً ، لينهي مغامرته على متن محطة الفضاء الدولية (ISS)، وهبط (كيروبو) في مياه المحيط الهادئ بتاريخ 10 فبراير الماضي ليختتم رحلته بنجاح محققاً رقمين عالميين في موسوعة غينيس.

حيث يُعتبر (كيروبو) أول رجل آلي (روبوت) مرافق في الفضاء بعد أن نجح في الوصول إلى محطة الفضاء الدولية بتاريخ 9 أغسطس 2013، كما فاز الرجل الآلي ذو العيون الواسعة بلقب أول روبوت يجري محادثة على ارتفاع 414.2 كم فوق سطح البحر بتاريخ 7 ديسمبر 2013.

ولكنّ مهمة الروبوت في الفضاء لم تقتصر على التسلية وتسجيل الأرقام القياسية، فقد أرادت الشركة اليابانية العملاقة (تويوتا) من رجل الفضاء الآلي أن يختبر أجهزة وتقنيات التعرف الصوتية التي ستستخدمها تويوتا لاحقاً في سياراتها.

وعلى الرغم من أن هذه الاختبارات كان من الممكن أن تُجرى على الأرض ، إلا أن تجربة (كيروبو) ستساهم بلا شك في تطوير المزيد من الالات المستقبلية، خاصة وأنه يتمتع بتقنية تسمح له بالتحكم  يمعالجة البينات اللغوية مع وظائف اتصال عن بعد وكاميرا تتعرف على  الوجوه.

هل تكون هذا بداية مركبات تويوتا الفضائية! شاركنا برأيك عزيزي القارئ في الخانة المخصصة للتعليقات.