Search
Close this search box.

رحلة استكشاف السعودية -الجوف

نقدم لكم عزيزي القارئ الحلقة الأولى من برنامج “رحلة استكشاف” الذي يقدمه لكم مصعب وكريم برعاية فورد ،حيث يبدأ البرنامج هذا الموسم  في المملكة العربية السعودية ليستكشف مختلف المناطق السياحية على متن سيارات فورد رينجر، وفي هذه الحلقة توجه فريقنا إلى  محافظة الجوف لاستكشاف أبرز المعالم السياحية والأثرية فيها.

انطلاق رحلة استكشاف عرب جي تي لحافظات السعودية مع فورد

وقاد مصعب سيارة فورد رينجر Edition Limited XLT  تعمل على الديزل مع كامل الإضافات ، بينما قاد كريم فورد رينجر XLT مع جير يدوي ومحرك يعمل على البنزين، أما باقي فريق العمل وطاقم التصوير فرافق كريم ومصعب على متن سيارة فورد اكسبدشن مع معدات التصوير والكاميرات والأمتعة.

وفي البداية قام كريم ومصعب بفحص المركبات في شركة توكيلات الجزيرة في عرعر، الموزع الرسمي لسيارات فورد في السعودية للتأكد من جاهزيتها للقيام برحلة الاستكشاف الطويلة والتي ستمتد إلى ما يزيد على 3 آلاف كم، حيث تضمنت عملية الفحص تفقد الإطارات والتأكد من صلاحينها وعمرها وتفقد السوائل مثل زيت المحرك وزيت الجير ومستوى الماء في المبرد بالإضافة إلى ماء مساحات الزجاج الأمامي.

انطلاق رحلة استكشاف عرب جي تي لحافظات السعودية مع فورد

وفي بداية الرحلة سعد فريقنا بلقاء رئيس نادي فورد رينجر في مدينة عرعر والذي جاء للقاء كريم ديب بعدما شاهد الصور على سناب شات، ثم انطلقت السيارات لتبدأ الرحلة  نحو مدينة سكاكا في محافظة الجوف ، وخلال الرحلة توقف فريق عرب جي تي لالتقاط الصور التذكارية بجانب جهاز حاسوب محمول (لابتوب) في العالم في بلدية زلوم

وكانت اول وقفة لنا على الطريق مع “عبداللطيف العنزي” (أبو سعد)  الذي استضافنا في مزرعته الخاصة على أطراف مدينة سكاكا، وبعدها توجهنا إلى الفندق لننال قسطاً من الراحة استعدادا لرحلتنا لليوم التالي.

رحلة فورد في السعودية

وفي اليوم الثاني في محافظة الجوف توجهنا إلى مدينة دومة الجندل وبحيرتها الشهيرة حيث كانت مفاجأة بانتظارنا وهي الشاعر (أبو حواس) ، وبعدها انطلقنا لاستكشاف بعض المواقع التاريخية مثل قلعة مارد ومسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

شاهد عزيزي القارئ الحلقة الأولى من الموسم الأول من برنامجنا الجديد “رحلة استكشاف” مع فريق عرب جي تي وهو يجوب أنحاء المملكة العربية السعودية ويتعرف على أبرز المعالم السياحية والأثرية في المنطقة

رحلة استكشاف فورد في السعودية

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع