رقم مذهل كشف عن حقائق القيادة في أمريكا

كشف تقرير صادر عن الإدارة الفيدرالية للطرق السريعة عن المسافة التي اجتازوها الأمريكان بمركباتهم خلال العام الماضي.

وفقاً لهذه المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي، قاد الأمريكان سياراتهم لمسافة قياسية بلغت قياسية 3.148 تريليون ميل (4.8 تريليون كم) على الطرق في عام 2015.

ويأتي هذا الرقم الهائل نتيجة للزيادة الكبيرة في مبيعات السيارات التي ارتفعت العام الماضي بنسبة 5.7٪ إلى 17.5 مليون سيارة مقارنة مع عام 2014. و تشير آخر البيانات إلى أن هناك نحو 260 مليون مركبة مسجلة على الطرق في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن ارتفاع الرقم هو ليس فقط بسبب زيادة في مبيعات السيارات الجديدة.

ووفقا لشركة Polk للتتبع التي تتخذ من ديترويت مقراً لها، هناك سبب آخر لازدحام الطرق الأمريكية بالسيارات وهو ان مالكي السيارات قرروا الاحتفاظ بها أكثر من أي وقت مضى، مع متوسط أحتفاظ ​​بلغ على مستوى البلاد نحو 11.5 عاماً، وعلاوة على ذلك، فقد لعبت أسعار البنزين المنخفضة دوراً تاريخياً هاماً أيضاً، مع وصول سعر الغالون الواحد إلى ما دون 2 دولار أميركي (7.5 ريال سعودي) في بداية العام.

ومع المزيد من السيارات على الطريق، فمن غير المفاجئ زيادة عدد السائقين المرخصين أيضاً، فمن 163 مليون شخص يمتلك رخصة قيادة أمريكية في عام 1988 إلى نحو 210 مليون دولار في بداية هذا العقد،ولكن يقال وفقاً لمركز أبحاث النقل في جامعة ميشيغان، فإن النزعة ليست قوية كما أعتادت أن تكون.  وقد كشفت دراسة أخرى أن جيل الألفية يحصل على تراخيص القيادة بوتيرة أبطأ بكثير مقارنة مع آبائهم وأجدادهم.

هناك بعض المخاوف الكبرى من حيث عدد الضحايا والوفيات على الطرق الأمريكية بعد أن كشفت دراسة نشرتها الهيئة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بأن عدد الوفيات قد أزداد بنسبة 8٪ في الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 مقارنة بالعام السابق. في عام 2014، كان هناك ما يزيد عن 32 ألف حالة وفاة على الطرق الأميركية، وهو ما يمثل انخفاضاً كبيراً بنسبة 40٪ مقارنة مع السبعينات عندما بلغت نسبة الخسائر مستويات قياسية.

يقول خبراء، إن أسباب الزيادة المطردة في عدد الوفيات على طرق الولايات المتحدة تعود إلى عدد الأميال المقطوعة، مع العدد الهائل من السيارات على الطرق وقيادتها لمسافات كبيرة أكثر من أي وقت مضى.

لقد ساهم هذين العاملين في زيادة الإصابات والوفيات على طرق الولايات المتحدة.