رولز رويس تقاضي مغني راب مغمور لاستخدامه اسمها

على الرغم من أنها فخر الصناعة البريطانية، لا تمانع شركة رولز رويس في ظهور سياراتها في مقاطع الفيديو لأغاني الراب، ولا تجد الشركة العريقة مشكلة في أن تُصبح السيارة المفضلة لدى نجوم هذا النوع من الأغاني الشعبية، ولكن استخدام اسم رولز رويس لتسويق الاسطوانات الغنائية ليس بالأمر الذي تحتمله الشركة!

فقد تناقلت عدة مواقع إخبارية تقارير تؤكد أن شركة رولز رويس توجهت بدعوة قضائية إلى محكمة فيدرالية في ولاية نيوجيرسي الأمريكية ضد مغني أمريكي يُعرف باسم (رويس ريزي) وكان سابقاً يحمل اسم (رولز رويس ريزي) لانتهاكه حقوق استخدام العلامة التجارية والاسم التجاري للشركة.

ووفقاً للشكوى المقدمة فإن المغني واسمه الحقيقي (روبرت دي دافيس) يعمل باسم شهرة (رويس ريزي) ويبيع القمصان والقبعات التي تحمل شعار الشركة ، وهو ما يمثل انتهاكاً للقانون الفدرالي والمحلي المتعلق بحقوق العلامة التجارية.

ويبدو أن شركة السيارات البريطانية الفخمة قد أرسلت عدة رسائل إلى المغني المغمور ليتوقف عن استخدام اسم الشركة ولكن دون فائدة ، وفي المقابل يقول (ريزي) أنه والآن أزال كلمة (رولز) من اسمه الفني قبل عام ليصبح (رويس ريزي) وأنه لم يعد يبيع القمصان التي تحمل شعار الشركة ويكتفي بارتدائها ، وهو أمر غير مخالف للقانون على حد قوله.

ولا يبدو واضحاً كيف سينتهي هذا النزاع القانوني، ولكن من المؤكد أن وضع شعار الشركة على الملابس لن يجعلك تبدو كمغني راب حقيقي! بانتظار قراءة تعليقاتكم