رولز رويس تكشف عن نسخة الكاربون فايبر من سيارتها رايث

بدون إثارة ضجة كبيرة قدمت الشركة البريطانية رولز رويس نسختها الخاصة من سيارة رولز رويس رايث باسم "الكاربون فايبر".

وكشفت رولز رويس عن هذه النسخة الخاصة من رايث من خلال صفحة على فيس بوك خاصة بوكيل الشركة في جنيف، حيث قال أن عدد النسخ منها سيكون محدود بـ 25 نسخة فقط حول العالم.

وبالرغم من أن اسم هذه النسخة الخاصة من رايث هو "كاربون فايبر" إلا أن جسم السيارة لا يحتوي على أي من ألياف الكربون خفيفة الوزن فهو كالعادة مصنوع من الحديد والألمنيوم وبالتالي ذلك لم يخفف من وزن السيارة والذي يبلغ 2440 كغم، لكن ما يميز هذه النسخة الخاصة من رايث هو ما تم طلاؤها به حيث حظيت باللون الأسود اللامع، وأيضاً الشبك الأمامي باللون الأسود اللامع كما نشاهد بالصور، أمّا غطاء المحرك فهو بالأسود المطفأ.

لم تقتصر تعديلات رولز رويس على اللون الرائع الذي حظيت به هذه النسخة الخاصة، بل وصلت التعديلات إلى المقصورة الداخلية والتي تم استبدال جميع القطع الخشبية فيها بالكثير من ألياف الكربون، الأمر الذي أكسب السيارة تسميتها، ويتكامل بشكل رائع مع تنجيد رائع لمقاعد السيارة بالجلد الأسود مع تطريزات باللون الأحمر.

أمّا على صعيد القوة والأداء فليست هناك أي تغييرات ميكانيكية، لذلك لا تزال تحتوي على محرك V12 بسعة 6.6 لتر، يولد قوة 624 حصان و800 نيوتن.متر من عزم الدوران والذي يمكّن السيارة لتتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 4.4 ثانية، قبل أن تقف عند عتبة الـ 250 كم/ساعة.