رولز رويس سويبتايل تصبح أغلى سيارة في العالم

 رولز رويس هي سيارات مميزة تشتهر بفخامتها الاستثنائية ، حيث تعتبر هذه السيارات من المقتنيات الثمينة التي  يشتريها هواة اقتناء التحف النادرة ، ولكن في بعض الأحيان  قد يظهر زبون لا يجد ما يبحث عنه في أسطول رولز رويس من السيارات الجاهزة ، ولذلك تقدم الشركة البريطانية العريقة إمكانية تعديل سياراتها وفق الطلب للأشخاص الراغبين بالمزيد من التميز .

ولكن كل هذا لم يكن كافياً كما يبدو لأحد الزبائن الأثرياء، والذي لم يقتنع بنظام التعديل وفق الطلب ، و طلب من شركة رولز رويس أن تصنع له سيارة خاصة وحيدة من نوعها في العالم ، فجاءت النتيجة سيارة رولز رويس (سويبتايل)  التي كشفت عنها الشركة يوم أمس في معرض كونكورس ديليجانزا فيلا ديسيتي في إيطاليا والتي يبلغ سعرها  12.8 مليون دولار  (48 مليون ريال سعودي)

وبهذا السعر تعتبر رولز رويس سويبتايل أغلى سيارة جديدة  تباع في العالم

رولز رويس سويبتايل

بداية قصة رولز رويس سويبتايل

عام 2013، تقدّم من رولز-رويس واحد من أهمّ عملائها بطلب خاصّ جداً.

حيث يعشق هذا الشخصٌ جمع القطع النادرة واقتناء الأشياء الأكثر حصرية في العالم مثل اليخوت الفاخرة والطائرات الخاصّة ذات الإصدار الوحيد، ولذلك قصد رولز-رويس بهدف تجسيد رؤيته لسيارة فريدة لا شبيه لها.

وعلى الفور، نشأت علاقة وثيقة بين العميل وفريق التصميم والذي شرع بتحقيق الفكرة لإعطائها شكلها وهويتها على أرض الواقع.

بإيحاء من سيارات رولز-رويس في العشرينيات والثلاثينيات، جاءت رغبة العميل في الحصول على سيارة كوبيه ذات مقعدين تتميّز بسقف زجاجيّ بانورامي ضخم. وبما أنّه شخص متمرّسٌ وخبيرٌ بسيارات رولز-رويس، استمدّ إيحاءه من عددٍ من سيارات رولز-رويس المفضّلة لديه التي تعود إلى العصر الذهبي في أوائل القرن العشرين، كما جاء إلهامه أيضاً من عدد من اليخوت الكلاسيكية والعصرية.

أغلى سيارة في العالم
تصميم رولز رويس سويبتايل

من اتلنظرة الأولى تبدو "سويبتايل" بدون أدنى شكّ كسيارة رولز-رويس وخاصة عندما ننظر إليها من الأمام، كما تمّ التركيز على تصميم استثنائي للسيارة مع  شبك أمامي أكبر من سيارات رولز رويس الحالية  ، ومن الجنب تظهر شخصية السيارة الفريدة من نوعها، مع وقفة رشيقة وأنيقة

ومن الحافة الأمامية للزجاج الأمامي يبدأ السقف بالتسارع إلى الوراء باتّجاه المحرّك الخلفي للسيارة، متخطّياً حافة غطاء الصندوق ، ويؤكد شكل النوافذ الجانبية الممتدّة والعمود الخلفي "على  طول هذه السيارة العجيبة ومقاييسها المميّزة.

أمّا اللمسة الأكثر تميّزاً في الجزء الخلفي من السيارة فتتمثّل في تصميم مستوحى من ليخوت السباقات التي ألهمت العميل، وعند النظر إلى السيارة من الخلف، نرى أن الجزء الخلفي الرفيع للسيارة يتناقض مع مقدّمتها مما يشكّل منظوراً جديداً بالكامل لسيارة كوبيه مثيرة من رولز-رويس.

رولز رويس

وينتهي التصميم الخلفي مع الذيل المرتدّ إلى الخلف الذي يمنح السيارة اسمها "سيوبتايل" المؤلّف من كلمتي Swept وTail

أمّا اللمسة النهائية على الجزء الخلفي من هذه السيارة ذات الإصدار الوحيد، فهي رقم التسجيل 08، رقمان فرديان مصنوعان من سبائك الألومينيوم ومصقولين باليد.

كما تتمتع  سيارة "سويبتايل" بسقف زجاجي غير متقطّع، وواحدٌ من أضخم الأسقف الزجاجية وأكثرها تعقيداً في سيارة من أيّ علامة أخرى، وهو يسمح للضوء الطبيعي بملء المقصورة وغمرها بشكل يسلّط الضوء على فرش المقصورة الفاخر ، ما يسلّط الضوء من الأعلى على سرعة السيارة وأناقتها.

صور رولز رويس

داخلية رولز رويس سويبتايل

اعتمد تصميم الداخلية على فلسفة البساطة والاكتفاء بالعناصر الأساسية ، حيث تم  اقتصار مفاتيح التشغيل على أدنى مستوياتها لإفساح المجال أمام أغنى المواد المستخدمة بأروع أشكالها، حيث تتزيّن المقصورة بكميات وافرة من خشب ماكاسار الإبنوس وخشب بالداو مما يمنح صاحب السيارة تناقضاً بصرياً ولمسياً، كلاسيكياً وعصرياً على حدّ سواء.

ومع تزيينات خشب الإبنوس والبالداو الداكن والفاتح، نشاهد الجلد الطبيعي الفاخر باللونين البيج الفاتح والبني الداكن والذي يزيّن المقعدين ومساند اليدين وسطح لوحة العدادات لتبدو السيارة شبيهة بسيارات رولز-رويس في العشرينيات والثلاثينيات، كما تمّ استبدال المقاعد الخلفية بمساحة واسعة من الخشب عبارة عن رفّ نصفيّ مع حافة زجاجية مضاءة، وغطاء لحجرة الصندوق

داخلية رولز رويس

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...