رولز رويس فانتوم 2018 القصر المتحرك الأفخم

رولز رويس فانتوم 2018 في جيلها الثامن الجديد كلياً خضعت لاختبار فريقنا في عرب جي تي مؤخراً برفقة زميلنا صهيب شعشاعة ، الذي اختبر أفخم سيارة إنتاجية في العالم ، أو لنكون أكثر صدقاً أفخم قصر متحرك في العالم ، في سويسرا أفخم بلد في العالم.

بدأ اسم فانتوم عام 1925 مع جيلها الأول مما يعني أن عمر هذا الطراز 93 عاماً ، وتعتبر سيارة رولز رويس فانتوم 2018 أفخم سيارة فارهة في أسطول سيارات رولز رويس الإنجليزية كما أنها الأكثر تطوراً من الناحية التكنولوجيا أيضاً.

رولز رويس فانتوم 2018

تعتبر سيارة فانتوم عملاقة بما أننا نتحدث عن قصر متحرك يوفر أعلى قدر من الرفاهية ، فيقل طولها عن 6 أمتار أما عرضها فأكثر من مترين وارتفاعها أكثر من 1,65 متر.

تتوفر رولز رويس فانتوم الجديدة بنسختين ؛ العادية ، ونسخة قاعدة العجلات الطولية long wheel base.

 

 

حصلت فانتوم على قاعدة عجلات جديدة بالكامل أكثر صلابة من المتوفرة في الطراز السابق بنسبة 30% ، وبالرغم من ذلك تم تخفيض وزن هذه السيارة العملاقة ، وسيتم إعتماد هذه القاعدة على العديد من سيارات رولز رويس الجديدة القادمة من ضمنها رولز رويس كولينان ، أول سيارة SUV في تاريخ الشركة الإنجليزية العريقة.

رولز رويس فانتوم 2018

كتصميم خارجي حافظت هذه السيارة على هوية فانتوم العريقة ، وحصلت على هيكل من الألومنيوم ، وبفضل الهندسة الجديدة تتصل أجزاء هيكل السيارة مع بضعها بانسجام تام، فيما يبرز الشبك الأمامي الجديد في موقع مرتفع مقارنة بالطراز السابق وللمرة الأولى تم دمج الشبك مع تصميم الواجهة الأمامية، وحصلت السيارة على مصابيح LED ليزرية تنيز لمسافة 600 متر أمام السيارة، وحصلت أجدد سيارات رولز رويس على إطارات 22 إنش.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة على محرك جديد بالكامل V12 سعة 6.75 لتر مع زوج من الشواحن التوربينية يولد قوة 563 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات موصول على الأقمار الصناعية، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

رولز رويس فانتوم 2018

داخلية رولز رويس فانتوم 2018

يبدأ وزن سيارة رولز رويس فانتوم 2018 من 2,560 كيلوغرام للنسخة العادية ، أما وزن النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة فيبدأ من 2,610 كيلوغرام.

سعر رولز رويس فانتوم 2018 يبدأ من 530,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,991,000 ريال سعودي.

فورد رابتر المزودة بـ 6 عجلات تتفاخر بنفسها

بداية الشهر الجاري ظهرت أول مركبة فورد رابتر مزودة بـ 6 عجلات ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة ، حيث تواجد فريقنا...

بيك اب هونداي القادم ومعلومات جديدة عن موعد إنتاجه

هونداي سانتا كروز – Hyundai Santa Cruz مركبة بيك اب اختبارية ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت...

سعر كتاب فيراري سيجعلك تفكر من المجنون الذي اشتراه

هذا ليس جنوناً أعزاءنا متابعي عرب جي تي بل حقيقة كتاب فيراري ينتظر من يقوم بشرائه مقابل مبلغ يتراوح بين 125 ألف إلى 175...