سامسونج ستحرك السيارات الذاتية القيادة على الطرق العامة

مستقبل السيارات لا يتجه فقط نحو السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية بل نحو السيارات الذاتية القيادة التي تستطيع التحرك على الطرق بدون تحكم السائق بها، وسبق وخاض زميلنا مصعب شعشاعة هذه التجربة برفقة الإعلامي القطري محمد سعدون الكوراي على متن السيارة الألمانية الاختبارية اودي ار اس 7 اوتو بايلوت – Audi RS7 Auto Pilot، واليوم سنتحدث بالتحديد عن سيارات ذاتية القيادة ستختبرها شركة سامسونج.

وفقاً لأجدد معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي حصلت شركة سامسونج الكورية على موافقة رسمية لتختبر أنظمة القيادة الذاتية على الطرق العامة في كوريا الجنوبية.

وبهذا تنضم شركة سامسونج إلى كل من ابل و جوجل و اوبر و تيسلا وغيرها من الشركات الشهيرة التي تعمل على تطوير أنظمة خاصة تمكن السيارات من التحرك لوحدها بالاعتماد على الكاميرات والحساسات، لتتوفر السيارات الذاتية القيادة بالكامل في المستقبل القريب بشكل إنتاج تجاري إن شاء الله.

وبما أننا نتحدث عن سيارات ذاتية القيادة ستختبرها سامسونج على الطرق العامة، فستكون عبارة سيارات هونداي الحالية مزودة بأنظمة قيادة ذاتية اختبارية.

وضمن هذا الموضوع سبق ونشر فريقنا في عرب جي تي تقرير يكشف عن قلق شركات التأمين من السيارات ذاتية القيادة عندما يتم إنتاجها، يمكنكم معرفة التفاصيل عبر روابط ذات صلة على يسار هذه الصفحة.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص هل أنتم مع قرار صنع سيارات ذاتية القيادة أم لا، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

تويوتا الإمارات تفتتح أول محطة لسيارات الهيدروجين

سيارات هايبرد أو السيارات الهجينة،  والسيارات الكهربائية  كذلك أصبحت واقعاً نراه يومياً على الطرق ، والآن...

أغلى سيارات رنج روفر نجمة الموسم الجديد من تجربة قيادة

رنج روفر اس في اوتوبيوجرافي – Range Rover SV Autobiography ستكون نجمة الحلقة الأولى للموسم الخامس من برنامج تجربة...

سعر تسلا موديل 3 هذه يعادل ثمن 6 سيارات كامري 2018

تسلا موديل 3 هي أجدد سيارات شركة تسلا الأمريكية وعندما ظهرت بنسخة اختبارية بداية العام الماضي قبل إنتاجها تميزت بسعرها...