ساموراي ياباني بقوة 1380 حصان يسجل أسرع دريفت في العالم

سجلت نيسان الشرق الأوسط رقما قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية تحت اسم أسرع دريفت في العالم، بحيث سجّلت إنجرافاً بلغت سرعته 304.96 كم/س وزاويته 30%، وذلك على متن نسخة معدلة خصيصاً لهذه الغاية من سيارتها نيسان جي تي ار 2016.

وقد تم تحقيق هذا الرقم القياسي مع سائق الدريفت الياباني الشهير ماساتو كاواباتا الفائز بلقب بطولة سلسلة جوائز للإنجراف، والذي كسر الرقم القياسي الذي كان البولندي جايكوب برزيغونسكي قد حققه سابقاً. وقد جرى تسجيل هذا الرقم القياسي الجديد خلال حدث خاص أقيم على مدرج مطار الفجيرة الدولي في الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذذكر أن هذه النسخة من جي تي ار التي سجلت هذا الرقم القياسي العالمي تم تطويرها بالتعاون والتنسيق مع مختصّين من قسم نيسمو لسيارات نيسان الرياضية عالية الأداء، بحيث تمّ تزويد السيّارة بمحرّك V6 سعة 4.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بقوّة 1380 حصان و 1350 نيوتن.متر من عزم الدوران مع نظام دفع خلفي للعجلات لتتمكن من تحقيق هذا الرقم.

وقد جرى تحضير وتجهيز النسخة المعدلة من نيسان جي تي ار التي تم إستعمالها لكسر الرقم القياسي العالمي لأسرع إنجراف لدى شركة غريدي تراست، وقد تم إختبارها بشكل مكثف على حلبة فوجي في اليابان مع كاواباتا خلف المقود. ولهذه السيارة، تم الإعتماد على معايير عمل خاصة تركز على زيادة القوّة ولا تضحي بأي من عناصر الثبات والثقة والتماسك، والتي تُعتبر من العوامل التي لا يمكن إغفالها عند تجهيز سيارة لهذا النوع من الإنجرافات الفائقة السرعة.

وقد تم إختيار مطار الفجيرة الدولي بسبب مدرجه الذي يبلغ طوله ثلاثة كيلومترات والتي تعتبر أكثر من كافية لممارسة هذا النوع من الإنجرافات والتحديات. ومنذ البداية، أرادت نيسان أن تحقق استعراض دريفت بسرعة تزيد عن 300 كم/س ولذلك قامت بإختيار كاواباتا الذي يتصدر سلسلة جوائز للإنجراف مع فريق طوكيو، من بين مجموعة من أمهر وأهم سائقي الإنجراف في العالم.

وكان فنيو غريدي تراست قد عملوا على تجهيز نيسان جي تي ار المعدلة خصيصاً لتحقيق هذا الرقم القياسي العالمي، في موقع الحدث خلال الأيام الثلاثة السابقة لمحاولة كسر الرقم القياسي، في وقت لم تسمح القوانين المعتمدة من قبل هيئة مراقبة غينيس للأرقام القياسية، لـ نيسان إلا بثلاث طلعات لمحاولة كسر الرقم القياسي. كذلك وفرت مجموعة متخصصة من العاملين في أكاديمية برو دريفت للإنجراف من المتخصصين بالنواحي التقنية واللوجستية الكثير من المساعدة. وفي وقت قدمت ريكارو مقعد السائق، وفرت شركة رايز للعجلات الرياضية مجموعة من العجلات الرياضية الخفيفة الوزن، فيما وفرت شركة تويو الشهيرة على صعيد صناعة الإطارات الرياضية، مجموعة من الإطارات التي تم تصميمها خصيصاً لمحاولة كسر الرقم القياسي لأسرع إنجراف في العالم.

يمكنكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي التعرف عن قرب على هذه النسخة من جي تي ار التي لا مثيل لها مع زميلنا كريم ديب الذي تواجد في مركز التطوير والتدريب لشركة نيسان الشرق الاوسط في جبل علي.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...