سباق غريب بين طائرات بدون طيار داخل سيارة جاكوار XJ

نظمت جاكوار سباقاً فريداً من نوعه للطائرات التي تسير بدون طيار بغية تسليط الضوء على المقصورة الداخلية الفسيحة لسيارة السيدان جاكوار XJ ذات الإضاءة الغنية وقاعدة العجلات الطويلة.

وتولى متسابقان محترفان توجيه الطائرتين السريعتين عبر ثلاث سيارات خلال السباق الذي أقيم في قصر أليكساندرا كما يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر، وتوجب على الطائرتين سلوك مسار مكون من 14 بوابة تحاكي بشكلها الباب الخلفي لسيارة جاكوار XJL

وشقت الطائرتان طريقهما بسرعة 96 كم/س (60 ميل/س) عبر البوابات التي أُضيء محيطها باللونين الأزرق والأحمر الفوسفوري لتسليط الضوء على اثنين من خيارات الإضاءة الداخلية المذهلة لسيارات جاكوار XJ

جاكوار XJ

جاكوار XJ

وقال بريت كوليس، قائد الطائرة الفائزة بالسباق: "اعتدت على توجيه طائرات السباق المسيّرة بدون طيار لسنوات عديدة، ولكن هذه هي التجربة الأولى من نوعها بالنسبة لي. فمع أن المسار شكل اختباراً رائعاً، ولكن قدرتنا على التحليق بهذه السرعات العالية يثبت مدى اتساع أبواب سيارة جاكوار XJL. ورغم أنه توجب علينا التحليق عبر المقصورة الداخلية للسيارة، إلا أننا استطعنا دفع الطائرات إلى أقصى حدود السرعة المتاحة لها".   

وتعد السهولة التي حلقت بها الطائرتان عبر مقصورة جاكوار XJL دليلاً على الإضافة البالغة 5 إنشات في المساحة المتاحة لمد أقدام ركاب المقاعد الخلفية مقارنةً بالنموذج القياسي لقاعدة العجلات في سيارة XJ.

وتناسب سيارة جاكوار XJ  نسخة L الأشخاص الذين ينشدون الراحة أثناء الحركة، حيث تمتاز بمقصورة داخلية رائعة ورشاقة رياضية مذهلة بما يمنحها حضوراً قوياً من الداخل والخارج، ويعود الفضل في ذلك إلى المزايا الفريدة التي تتمتع بها هذه السيارة بما في ذلك المقاعد القابلة للمد على شاكلة مقاعد الطائرة مع ميزة التدليك، بالإضافة إلى زيادة ارتفاع السقف، والطاولات القابلة للطي، ونظام التعليق الخلفي المصمم خصيصاً لتعزيز راحة الركاب.

جاكوار XJ

ميكانيكياً تعتمد جاكوار XJ على محرك مكون من 6 اسطوانات سعة 3 لترات بخيارين للبنزين (340PS) والديزل (300PS) بالإضافة إلى محرك بنزين مكون من 8 أسطوانات سعة 5 لترات (510PS)، يمكن لمالكي هذه السيارة الاطمئنان لأدائها أياً كان اختيارهم للمحرك مع الاستمتاع بأقصى درجات الراحة داخل المقصورة.  

ومع مجموعتها الكبيرة من التقنيات، توفر XJL مستويات جديدة من الاتصال، بالإضافة إلى تجربة قيادة انسيابية مع مزايا عديدة مثل المصابيح الأمامية العاملة بالديودات الباعثة للضوء (LED)، ونظام الدفع بكل العجلات (AWD)، وتقنية مراقبة التقدم على جميع الأسطح (ASPC)، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه المتطور Touch Pro.

جاكوار XJ

وقام ربانا الطائرتين بتسييرهما من المقعد الخلفي لسيارة XJR575 الجديدة، وهي السيارة الأفضل أداءً ضمن سلسلة طرازات XJ بقوة محركة تبلغ 575 حصاناً وتسارع يبلغ 4,4 ثانية فقط لبلوغ سرعة 100 كم/س من الإنطلاق. وتتمتع هذه السيارة من جاكوار لاند روفر بمحرك سوبرتشارجد مكون من 8 اسطوانات سعة 5 لتر ويولد عزم دوران قدره 700 نيوتن.متر، ما يجعلها تجمع بين القيادة الانسيابية والتسارع المذهل. 

 

 

يشار إلى أنه تمت صناعة سيارتي XJL و XJR575 في مصنع "كاسل بروميتش" التابع لشركة "جاكوار لاند روفر" إلى جانب سيارات XE، و XF، وF-TYPE.  

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...