سباق نادر يجمع بين لمبرجيني سيستو اليمنتو و لافيراري في قطر

أقيم مؤخراً تحدي سرعة غير قانوني جمع بين السيارتين النادرتين (لمبرجيني سيستو اليمنتو) و (فيراري لافيراري) لتنطلق السيارتان الإيطاليتان الفائقتان بشراسة على أحد الطرق السريعة في قطر.

ويعتبر ظهور لمبرجيني سيستو اليمنتو على الطرق القطرية أمر غريب، حيث أن هذه السيارة مخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط، كما أنها تتوفر حتى هذه اللحظة كنسخة اختبارية سينتج منها 20 سيارة فقط.

وتجدر الإشارة عزيزي القارئ  إلى أن هذه السيارة مزودة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر مستعار من شقيقتها (لمبرجيني جالاردو) يولد قوة 570 حصان، لتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س

وتتميز سيستو اليمنتو بخفة وزنها الذي يبلغ 999 كيلوغرام بفضل استخدام العديد من القطع الميكانيكية المصنوعة من ألياف الكربون، كالهيكل الخارجي والشاصي وعامود نقل الحركة بالإضافة إلى نظام التعليق الرياضي.

أما لافيراري طراز 2014  فسينتج منها 499 نسخة فقط وبدأت مؤخراً بالوصول إلى العملاء، وتعتبر أول طراز من فيراري يعمل بنظام هجين.

حيث تمتلك لافيراري محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة تصل إلى 800 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر.

وتتسارع هذه السيارة الفائقة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان وتصل إلى سرعة 300 كم/س في 15 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

شاهد عزيزي القارئ هذا السباق النادر الذي شهدته الطرق القطرية، وشارك الفيديو مع أصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعي بالضغط على الأزرار الموجودة في الأسفل.

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...

حقيقة صوراً بوغاتي فيرون محاطة بالصخور على منحدر

منذ أيام نُشرت صوراً للسيارة بوغاتي فيرون وهي مركونة بين الأحجار في مكان منحدر ، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي هذه...