سباق يجمع بين الد الأعداء فيراري لا فيراري وماكلارين بي 1

يستمتع معظمنا عندما يشاهد السيارات الفائقة النادرة وهي تقوم بوظيفتها الأساسية؛ ألا وهي اقتحام حلبات السباقات لتظهر سرعتها وأداءها الجبار أمام الجماهير المتحمسة، وهو ما يعرضه الفيديو المرفق في الأسفل، والذي تم تصويره خلال تجمع حافل في السويد.

شاركت في هذا الحدث العديد من السيارات الفائقة، ومنها نسختان من فيراري لافيراري وماكلارين بي 1، لتطارد هذه الوحوش الجبارة بعضها البعض على المضمار المخصص لهذه السرعة الفائقة.

وتضمنت هذه الفعالية سباقاً يجمع بين الد الأعداء فيراري لا فيراري وماكلارين بي 1 لتظهر النتيجة على خط نهاية الجولة على المضمار.

ويُشار عزيزي القارئ إلى أن فيراري لافيراري تعمل بنظام هجين، ويتكون نظامها الحركي من محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة تصل إلى 800 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان و 270 نيوتن.متر من عزم الدوران ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، ما يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان لتصل إلى سرعة 300 كم/س في 15 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

أما ماكلارين بي 1 التي تعمل أيضاً بنظام هجين فتمتلك محركين؛ الأول V8 يعمل بالوقود سعة 3.8 لتر مزوّد بشاحن تيربو ثنائي ويولد قوة 727 حصان و720 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويولد المحرك الثاني الكهربائي قوة تصل إلى 176 حصان و 260 نيوتن/متر من عزم الدوران، لتبلغ قوة ماكلارين P1  باستخدام المحركين 903 حصان. ولتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 2.8 ثانية وإلى 200 كم/س خلال 6.8 ثانية وإلى 300 كم/س خلال 16.5 ثانية.

هونداي سانتافي 2019 تختبر سرعتها بالسر في مكان غير متوقع

هونداي سانتافي 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي تجري اختبارات سرية وهي متخفية بالكامل على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا...

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...