ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

سبب غير متوقع لمنع G63 AMG 6X6 سعودية من التواجد في موناكو

0

مازال الصيف مستمراً وأجمل وأندر السيارات التي تحمل لوحات أرقام خليجية مازالت تعيش أجواء من المتعة والتفاخر بالثراء في الدول الأوروبية، ولكن يبدو أن الحظ لم يحالف مالك سيارة مرسيدس G63 AMG 6X6 معدلة من شركة برابوس تحمل لوحة أرقام سعودية ليتفاخر بمركبته الألمانية المعدلة.

وكما يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر تم منع هذه النسخة الخاصة من طراز جي كلاس من دخول إمارة موناكو لسبب غير متوقع، وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي منعت الشرطة سيارة مرسيدس G63 AMG 6X6 من التواجد على الشوارع الضيقة لهذه الإمارة بسبب حجمها الضخم للغاية فلا يوجد مكان لركنها، فمساحة موناكم كاملة يبلغ 2.02 كم مربع وهي موطن لتواجد أند السيارات الخارقة من كافة أنحاء العالم ولكن يبدو أنه لا يوجد مكان يتسع لسيارة مرسيدس برابوس B63S 700 6X6 المزودة بـ ست عجلات.

G63 AMG 6X6

مرسيدس G63 AMG 6X6 تعديل برابوس

والسبب الأكبر لمنع هذه السيارة القادمة من السعودية من دخول موناكو يعود بتحديد لعرض هيلكلها وليس لطولها، وقام ركاب هذه السيارة بجولتين حول موناكو قبل مغادرتها بعد هذا الموقف المحرج.

وبالعودة إلى الماضي وتحديداً في عام 2013 حصل فريقنا في عرب جي تي على فرصة عالمية حصرية ليكون زميلنا صهيب شعشاعة من ضمن 5 صحفيين يتعرفوا على هذه السيارة عن قرب من خلال جولة لا تنس في صحراء دبي برفقة خبراء من شركة مرسيدس بنز.

G63 AMG 6X6

وتعتمد سيارة مرسيدس G63 AMG 6X6 الأساسية على محرك V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 544 حصان يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات، أما سيارة برابوس B63S 700 6X6 التي تظهر في هذا الفيديو فهيب مزودة بمحرك V8 سعة 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 700 حصان و 960 نيوتن.متر من عزم الدوران، تنتقل إلى العجلات الستة كلها لتتسارع السيارة المعدلة من صفر إلى 100كم/س في 7.4 ثانية أما السرعة القصوى فتم تحديدها إلكترونياً عند 160 كم/س لتتوافق مع العجلات الضخمة قياس 37 إنش والمخصصة للسير على الأراضي الوعرة.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم هل حجم السيارة السعودية هو سبب منعها دخول موناكو، أم هناك سبب خفي آخر يشير إلى بعض العنصرية من قبل الشرطة كانت السبب الحقيقي وراء هذا الموقف.

قد يعجبك ايضا
تعليقات