ستروين طراز 1993 تقطع حلبة نوربورغرينغ في 10 دقائق

تمكن سائق ماهر يقود سيارة (سيتروين AX 14D) طراز 1993 من إكمال دورة كاملة على حلبة (نوربورغرينغ) الأمانية الشهيرة في 9 دقائق و55 ثانية.

وتتنافس سيارات فائقة عزيزي القارئ مثل (ماكلارين P1) و(بورش 918 سبايدر) و (لافيراري) على عرش الحلبة، ولكن جائزة الشرف في اعتقادنا يجب أن تذهب لسيارة (سيتروين AX 14D) هذه، أو بالأحرى لسائقها، فبعد سبع سنين من المحاولات استهلكت 5 صناديق تروس في 118 دورة، استطاع أن يُكمل الجولة في أقل من 10 دقائق؛ 9 دقائق و 55 ثانية على وجه الدقة.

تتمتع (سيتروين AX 14D) بقوة 52 حصان يولدها محرك يعمل على الديزل، وبقيت السيارة على حالها دون الكثير من التغييرات، حيث اقتصرت التعديلات التي أجراها السائق على العجلات الأمامية من نوع (يوكوهاما أدفان) وبعض التغييرات الميكانيكية الطفيفة كزيادة ضغط الوقود واستخدام أنابيب هوائية مستعارة من محرك ديزل سعة 1.5 لتر مصنوعة من الألومنيوم، بالإضافة إلى عمود تدعيم نظام التعليق وأضواء أمامية من نوع (زينون)، كما تم تجريد المقصورة من القطع غير الضرورية لتخفيض الوزن.

ويثبت هذا السائق المتفاني عزيزي القارئ، أنك لا تحتاج إلى سيارة رياضية فائقة أو إلى الكثير من المال لتستمتع بالقيادة وتحقق إنجازات مميزة على الصعيد الشخصي، كل ما تحتاجه هو المثابرة وعدم الاستسلام لأول تجربة فاشلة، أليس كذلك؟