ستيلفيو 2018 أول سيارة SUV من الفا روميو تحت اختبارنا الأول

ستيلفيو 2018 أول سيارة SUV من الفا روميو تحت اختبارنا الأول

بين إيطاليا و سويسرا اختبر زميلنا صهيب شعشاعة في حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة سيارة الفا روميو ستيلفيو -  Alfa Romeo Stelvio أول سيارة SUV إنتاجية من الصانع الإيطاليا الفا روميو، السيارة الجديدة كلياً والتي تم إطلاقها العام الماضي ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

استمد اسم هذه السيارة الجديدة من جبل ستيلفيو الإيطالي الشهير جداً بإمتلاكه أحد أجمل الطرق على مستوى العالم.

ستيلفيو

الفا روميو ستيلفيو 2018

من ناحية المظهر الخارجي تمتلك سيارة الفا روميو ستيلفيو تصميماً مستوحاً من شقيقتها السيدان الفا روميو جوليا، التي سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعه نسخة QV منها، وبالتحديد ضمن واجهتها الأمامية، كما زودت بسقف مائل وخطوط إنسيابية.

تعتمد أول سيارة SUV إنتاجية من الفا روميو على نفس قاعدة عجلات شقيقتها السيدان جوليا، ولكن ستيلفيو أكبر وأطول وأعرض وأكثر ارتفاعاً من سيارة الفا روميو جوليا، يبدأ وزن سيارة الفا روميو ستيلفيو من 1606 كيلوغرام ويصل إلى 1660 كيوغرام وفقاً للإضافات تتوزع بنسبة 50% في الأمام و 50% في الخلف.

ستيلفيو

داخلية الفا روميو ستيلفيو

ميكانيكياً تتوفر خيارات متنوعة من محركات الديزل والبنزين على سيارة ستيلفيو، ولكن في أسواقنا العربية تتوفر فقط خيارات محركات البنزين، وهي كالتالي:

- المحرك الأول رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد مزدوج الفرشات يولد قوة 200 حصان

- المحرك الثاني الذي اختبره صهيب في هذه التجربة رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد مزدوج الفرشات يولد قوة 280 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية وسرعة قصوى 230 كم/س.

تتصل جميع سيارات الفا روميو ستيلفيو بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات، ويعمل هذا الطراز بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات ما عدا أضعف نسخة من محركات الديزل تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات.

ستيلفيو

سيارات الفا روميو ستيلفيو

معدل استهلاك سيارة ستيلفيو للوقود بمعدل وسطي 7 لترات لكل 100 كم.

تنافس سيارة الفا روميو ستيلفيو كلاً من مرسيدس GLC و بي ام دبليو X3 و اودي Q5 و جاكوار F-Pace.

ستصل هذه السيارة إلى أسواقنا العربية يوم 16 نيسان القادم إن شاء الله، وسيبدأ سعر الفا روميو ستيلفيو من 53,750 دولار أمريكي أي ما يعادل 201,600 ريال سعودي.

الكشف عن مقدار دورات محرك فورد موستنج GT 2018 المحدثة

وثقت بداية هذا العام إطلاق موستنج 2018 المحدثة ولكن حتى الآن لم يتم البدء ببيع هذه السيارة الرياضية في الأسواق العالمية...

نتيجة تخيل شكل جيل جديد من سيارة أمريكية شهيرة بتطورها

بدون شك تعتبر السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S، التي كانت نجمة حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة...

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة


يمتلك أنمار الحائلي الرئيس الجديد لنادي...