سر حصول داعش على سيارات تويوتا

 كشفت تقارير صحفية عن سر حصول تنظيم داعش على سيارات تويوتا التي يستخدمها عناصره خلال عملياتهم العسكرية في العرق وسوريا.

حيث ذكرت صحيفة تلغراف البريطانية أن تنظيم الدولة (داعش) حصل على سيارات تويوتا كغنيمة من الجيش العراقي وذلك بعدما سيطر داعش على مدينة الموصل العراقية في صيف العام 2014.

وأضافت الصحيفة أن شحنات من سيارات تويوتا كانت قد سلمت للجيش العراقي ضمن خطة إعادة بناء الجيش ولكنه خسرها مع عدد كبير من آلياته ومعداته العسكرية بعدما استولى عليها تنظيم داعش، وأوضحت الصحيفة أن الجيش الأمريكي كان يستخدم مركبات تويوتا أثناء احتلاله للعراق وذلك نظراً لقدرتها على تحمل كافة التضاريس وخاصة الصحراوية.

ومن جهتها علقت شركة تويوتا بأن وكلائها لم يبيعوا سيارات لتنظيم داعش ولا يمكن تتبع السيارات التي يتم سرقتها بعد بيعها وأن الموديلات التي يستخدمها داعش ليست جديدة، وأضافت تويوتا أن وكيلها في سوريا علق مبيعات السيارات منذ العام 2012، وتأتي هذه التصريحات من تويوتا بعدما طلب منها جهاز مكافحة الإرهاب الأمريكي المساعدة في التحقيق لمعرفة مصدر حصول تنظيم داعش على هذا الكم الكبير من سيارات تويوتا التي ظهرت في عدة مقاطع فيديو للتنظيم ما أثار تساؤلات حول طرق تهريبها لداعش.

كما كشفت تقارير إعلامية عن حصول الجيش الحر على شحنات من سيارات تويوتا خلال الفترة الماضية من الدول الداعمة للمعارضة المعتدلة في سوريا، وربما وصل عدد من هذه السيارات إلى أيدي مقاتلي داعش بطريقة ما. 

ويذكر أن تنظيم داعش يستخدم مركبات عدة أبرزها طرازات تويوتا بيك اب (هايلوكس) و(شاص) بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي من تويوتا (لاندكروزر) وغيرها من المركبات العسكرية.

 

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...