سعر جاكوار F-Pace 2016 يُكشف بتقارير غير رسمية

بعد مرور عامين من الإنتظار يفصلنا تقريباً شهر قبل أن يتم إطلاق سيارة جاكورا F-Pace 2016 النسخة الانتاجية من سيارة جاكوار سي اكس 17 الاختبارية، الذي سيكون ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي ليغطي هذا الحدث العالمي.

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات تهمنا جميعنا وهي تكشف بشكل غير رسمي عن سعر جاكوار F-Pace 2016، حيث سيبلغ سعر أول سيارة SUV إنتاجية تحمل شعار الفهد البريطاني جاكوار تقريباً 30 ألف باوند أي ما يعادل 46,774 دولار أمريكي (175,417 ريال سعودي).

وإذا صحت هذا المعلومات التي تكشف عن سعر جاكوار F-Pace، سوف تنافس هذه السيارة الجديدة كلياً كلاً من اودي كيو 5 و بي ام دبليو اكس 3 و بورش ماكان، كما أنها ستكون ضمن فئة شقيقتها المصنعة من قبل نفس الشركة الإنجليزية لاند روفر ديسكفري و رنج روفر ايفوك.

وحسب المعلومات المتوفرة لفريقنا تم بناء سيارة جاكوار F-Pace على شاصي شقيقتها الصغرى جاكوار XE المصنوع بالكامل من الألومنيوم مما يؤكد أنها ستتميز بوزنها الخفيف، كما أنها ستحافظة على هويتها التصميمية المستمدة من نسختها الاختبارية جاكوار سي اكس 17، التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعه بشكل سري في دبي.

ويتوقع فريقنا في عرب جي تي أن سيارة جاكوار F-Pace ستتوفر بمحرك Ingenium رباعي الاسطوانات يعمل على الديزل، إلى جانب حصولها على خيار آخر مع محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن هواء يولد قوة 340 حصان.

ومن الممكن أن تقوم شركة جاكوار بتوفير نسخة عالية من هذه السيارة الجديدة، وستكون مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن هواء يولد قوة 550 حصان.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم، لو كان سعر جاكوار F-Pace المعلن عنه في هذا الخبر صحيحاً هل ستتمكن من مواجهة السيارات المنافسة بقوة؟