سعر معقول جداً لسيارة بورش ميشن E المتطورة القادمة

بورش ميشن E ظهرت بنسخة اختبارية قبل عامين من الآن ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، لترسم مستقبل السيارات الرياضية لدى الصانع الألماني بورش، ولتؤكد أن النسخة الإنتاجية من هذه السيارة ستتحدى بشكل خاص طراز تسلا موديل اس، سيارة السيدان الكهربائية عالية الأداء التي سبق واختبرها زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة.

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على معلومات جديدة نشرها موقع Car Magazine لا تعتمد على تصريحات رسمية من الشركة الألمانية، ترجح هذه المعلومات أن سيارة بورش ميشن E ستظهر بنسختها الإنتاجية خلال عام 2019 إن شاء الله، وسيبلغ سعرها تقريباً 85 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 318,771 ريال سعودي، وهذا السعر يبدو معقولاً بما أننا نتحدث عن سيارة متطورة تحمل شعار بورش الشهير بصنع أروع السيارات الرياضية.

بورش ميشن E

سيارة بورش ميشن E الاختبارية

وكما ذكرنا في السابق تمتلك سيارة ميشن E الاختبارية تصميماً خارجياً يظهر لمحة مستقبلية من شقيقتها سيارة السيدان الرياضية الفاخرة بورش باناميرا، وجاءت سيارة بورش ميشن E كهربائية بالكامل لتتمكن من سير مسافة تصل إلى 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

تتمتع هذه السيارة الاختبارية بنظام دفع كلي للعجلات ونظام توجيه كلي للعجلات أيضاً، بينما تبلغ قوة المحرك الكهربائي الذي تعتمد عليه قرابة 600 حصان، لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ومن صفر إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية ، بينما تقطع الحلبة في أقل من 8 دقائق.

بورش ميشن E

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة على بطاريات بقوة 800 فولت مع نظام الشحن التوربيني من تطوير بورش، والذي يعيد شحن البطارية بنسبة 80% في 15 دقيقة تقريباً، ما يمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم، ويمكن إعادة شحن البطارية عن طريق محطات إعادة الشحن بقوة 400 فولت أو ميزة الشحن اللاسلكي المتطورة.

 

 

وتتسع مقصورة بورش ميشن E الاختبارية لأربعة ركاب، وتتميز داخليتها بعدم وجود مكان لصندوق التروس ما وفر المزيد من المساحة في المقصورة، ولا يحتوي الكونسول الوسطي على أي أزرار أو أدوات تحكم ، حيث تم استخدام عدداً من الشاشات التي تعمل باللمس للتحكم بوظائف السيارة المختلفة.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي توقعاتكم هل ستقدر سيارة بورش هذه عند إنتاجها أن تقلل من ربط اسم سيارة تسلا موديل اس مع الطراز المتطور للغاية، بتعليقكم عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

أسعار تذاكر معرض دبي الدولي للسيارات ومواعيد الزيارة

معرض دبي الدولي للسيارات يقام مرة واحدة كل عامين ، وستقام فعاليات دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات...

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...