سعودي يتوج بلقب سباق أكاديمية جي تي الشرق الأوسط

اختُتمت فعاليات معسكر السباق الدولي لأكاديمية نيسان بلاي ستيشن جي تي الشرق الأوسط الذي أقيم على حلبة سيلفرستون البريطانية بتتويج السعودي أحمد خالد البالغ من العمر 25 عاماً والمتأهل عن منطقة الشرق الأوسط بلقب السباق محققاً بذلك إنجازاً كبيراً ومفاجأة من العيار الثقيل.

وكان أحمد الذي يعمل مهندساً مدنياً من بين الفائزين الذين حجزوا مقعداً لهم في معسكر سباق أكاديمية نيسان بلاي ستيشن جي تي باحتلاله المركز الرابع بالترتيب العام للمسابقة، وذلك بالرغم من المنافسة الكبيرة ومشاركة مئات الآلاف من لاعبي جران توريزمو من أستراليا والهند والمكسيك ومنطقة الشرق الأوسط وتايلاند.

فعقب فوز أحمد بمسابقة الشرق الأوسط وتأهله إلى التصفيات النهائية، وصل مع خمس متسابقين آخرين إلى حلبة سيلفرستون البريطانية لتمثيل منطقة الشرق الأوسط في السباق، وذلك إلى جانب 27 منافساً تأهلوا من كافة أنحاء العالم يمثلون ست دول، حيث تم توزيع المتسابقين على خمس مجموعات مختلفة.

وعلى مدار ستة أيام، تم اختبار المتسابقين المشاركين وإتاحة الفرصة أمامهم لإظهار مواهبهم وقدراتهم داخل المضمار وخارجه على حد سواء. كما تم تزويدهم بأفضل التعليمات والتوجيهات الخاصة بسباقات السيارات على مستوى العالم وذلك عبر قيادة مجموعة متنوعة من سيارات السباق من شركة نيسان شملت سيارتها نيسان جي تي ار و نيسان 370Z نيسمو و نيسان 370Z.

ونشأت خلال الفترة التي امتدت عليها فعاليات المسابقة صلة وثيقة بين كل مجموعة والحكم الخاص بها، والذي اضطلع بدور المدرب تارة، والمسؤول عن اتخاذ القرارات الصعبة المتعلقة بتقييم المتسابقين وإقصائهم من المنافسة تارة أخرى.

وفضلاً عن اختبار وتقييم المتنافسين على حلبة السباق، تضمنت المسابقة أيضاً سلسلة من التحديات المتنوعة شملت سباق المسار الموحل، وسباق سيارات نيسان ميكرا القياسية، وتحدي التحكم بحركة السير باستخدام سيارة نيسان جي تي ار، وسباق المسار الترابي على متن سيارة نيسان جوك، والسباقات الثنائية بنظام الجيمكانة الذي يعتمد على المناورة بالسيارة والتحكم بها في الأماكن الضيقة في حلبات مليئة بالعوائق، وسباق الباجي، وسباق المطاردة الثنائية باستخدام سيارات نيسان 370Z.

وأشرفت مجموعة متميزة من الحُكّام على متابعة وتقييم جميع التحديات ضمّت (داني كلوس) سائق تجارب سباقات فورمولا 1 سابقاً، و(ريك كيلي) أسطورة بطولة سباقات سيارات V8 سوبركارز، و (كارون شاندوك) سائق الفورمولا 1 سابقاً، وسائق الرالي وملك الانجراف (عبدو فغالي)، بالإضافة إلى سائق الفورمولا الشهير التايلاندي (تور جريفز).

الجدير بالذكر أن برنامج أكاديمية جي تي يتألف من ما يزيد عن 500 مليون ميل من السباقات الافتراضية ضمن مرآة الرؤية الخلفية لسيارة نيسان. وقد جرب كل من فاز بالمسابقة حتى الآن لذة النجاح والفوز بالسباقات على الحلبات الحقيقية، حيث شمل ذلك تحقيق اللاعبين انتصارات متميزة في (سباق دبي 24 ساعة)، واعتلائهم منصة التتويج في سباق (لومان 24 ساعة) الذي يعتبر سباق السيارات الأعرق والأصعب على مستوى سباقات التحمّل عالمياً.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...