سنة مهمة للصانع الأمريكي فورد

نواصل معكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بسلسلة تقاريرنا الجديدة التي تقدم ملخصات عن الطرازات الجديدة التي كشفت عنها شركات السيارات خلال هذا العام، والذي كان مليئاً بالتقدم والتطور في عالم صناعة السيارات.

فبعد أن قدمنا لكم أشهر سيارات مرسيدس  و لكزس التي ظهرت في 2014، سنزودكم اليوم بقائمة من السيارات الجديدة التي قدمها الصانع الأمريكي فورد في هذا العام أيضاً.

1- فورد اكسبلورر – Ford Explorer

كشفت شركة فورد عن النسخة المحدثة من سيارتها اكسبلورر في معرض لوس أنجلوس للسيارات، لتحتفل بالذكرى السنوية الـ 25 على إطلاق هذا الطراز.

وحصلت فورد اكسبلورر 2016 على صادم أمامي جديد ومصابيح أمامية وشبك أمامي بتصميم جديد، ومن الخلف كانت التغييرات طفيفة واشتملت على مصابيح جديدة، أما داخلية اكسبلورر 2016 فزودت بمواد ذات جودة أعلى.

كما قدم الصانع الأمريكي فورد اكسبلورر بلاتينيوم 2016، التي تتميز بحصولها على مصابيح ال اي دي وبتطعيمات فضية اللون وبفتحة سقف مزدوج وبإطارات معدنية قياس 20 إنش، وبداخلية أكثر فخامة.

2- فورد شيلبي جي تي 350 موستنج – Ford Shelby GT350 Mustang

 

ظهرت النسخة الأقوى من طراز فورد موستنج ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس بعد يوم من نشر صورها على الشبكة العنكبوتية.

وتتميز سيارة فورد شيلبي جي تي 350 موستنج بحصولها على تصميم أكثر شراسة، يتضمن صادمين أمامي وخلفي عريضين ويحتويان على فتحات تهوية كبيرة ونظام عادم رباعي المخارج، وزودت هذه النسخة من موستنج بمشتت هواء خلفي وبجناح خلفي صغير وبإطارات قياس 19 إنش تخفي خلفها فرامل بريمبو ومحاطة بعجلات ميشيلين سوبر سبورت.

وتمتلك شيلبي جي تي 350 موستنج محرك V8 سعة 5.2 لتر يولد قوة تزيد عن 500 حصان و 542 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس يدوي من ست سرعات.

3- فورد اس ماكس – Ford SMAX

اطلق الصانع الأمريكي سيارة فورد اس ماكس 2015 في معرض باريس للسيارات، بعد أن قدم نسخة اختبارية منها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2013.

تتسع سيارة فورد اس ماكس لسبعة ركاب، وحصلت على الكثير من الملامح التصميمة المستوحاة من شقيقتيها فورد فوكس و فورد فييستا، كما اعتمدت السيارة الجديدة على طراز فورد مونديو كقاعدة تصميمية.

وتتمتع فورد اس ماكس بعدد من المواصفات العملية، مثل المقاعد القابلة للطي في الصف الثاني والثالث التي تستخدم للمرة الأولى في هذه الفئة، وباب الصندوق الخلفي الذي يفتح بطريقة أوتوماتيكية، كما زودت السيارة بوسائد جانبية في الخلف وعمود مقود يمكن تعديله كهربائياً ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة.

4- فورد فوكس اس تي – Ford Focus ST

كشفت شركة فورد خلال عام 2014 عن سيارتها الرياضية فورد فوكس اس تي، التي حصلت على مجموعة من التحديثات التصميمة المشابهة للفئات الأساسية من فورد فوكس سيدان و فورد فوكس هاتشباك.

وتضمنت التحديثات الخارجية التي حصلت عليها فوكس اس تي على مقدمة جديدة مع شبك أمامي جديد ومصابيح أمامية رفيعة ومصابيح ضباب محدثة وإطارات معدنية بقياس 18 إنش.

وحصلت فورد فوكس اس تي على تحديثات ميكانيكية اشتملت على تعديل ماصات الصدمات ونظام التعليق والنوابض وغيرها من التحسينات، لتقدم هذه السيارة أفضل أداء رياضي للسائق ضمن فئة سيارات هاتشباك الصغيرة.

5- فورد ايدج – Ford Edge

ظهر الجيل الثاني من طراز فورد ايدج خلال عام 2014 على الشبكة العنكبوتية، قبل أن تبدأ عملية بيعها في الأسواق العالمية مع بداية العام القادم.

وحصلت فورد ايدج 2015 على تصميم جديد كلياً، يحمل هوية مماثلة للمستخدمة في سيارة  فورد فيوجن الجديدة، وملامح مستوحاة من نسختها الاختبارية التي ظهرت في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

ستتوفر فورد ايدج 2015 بأربعة نسخ مختلفة من حيث المواصفات؛ فورد ايدج اس اي، و فورد ايدج اس اي ال، و فورد ايدج سبورت، و فورد ايدج تيتانيوم.

6- فورد موستنج جي تي كينج كوبرا - Ford Mustang GT King Cobra

شاركت سيارة فورد موستنج جي تي كينج كوبرا ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة.

وتعتبر هذه السيارة نسخة خاصة من طراز فورد موستنج جي تي، وتميزت بحصولها على هيكل خارجي بطلاء ورسومات على غطاء المحرك، كما زودت بعجلات مخصصة للمشاركة في سباقات الربع ميل للدراج ريس.

وحصلت فورد موستنج جي تي كينج كوبرا أيضاً على تعديلات ميكانيكية مكثفة لكي تشارك بشراسة في سباقات السرعة، من خلال أنظمة تحسن من تماسك السيارة وتوفر أعلى مقدار من القوة للعجلات عند تسارعها.

كانت هذه لمحة سريعة عن أهم وأجدد السيارات التي قدمتها فورد خلال 2014، وسيقوم فريقنا في عرب جي تي بتزويدكم ان شاء الله بكل جديد تقدمه فورد في عام 2015.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...