سيارات أجرة للنساء فقط في الأردن

نشرت مواقع أردنية تقريراً جديداً يشير إلى شركة أردنية لسيارات الأجرة قامت بإطلاق خدمة جديدة مخصصة للنساء فقط وتقتصر قيادة السيارات فيها أيضاً على النساء.

حيث تمتلك الشركة بالفعل خدمة أخرى عادية لسيارات الأجرة التي يقودها رجال منذ سنوات، لكن الخدمة الجديدة التي أُطلق عليها تسمية (المُميز) هي الأولى من نوعها في المملكة الأردنية لأنها مخصصة للنساء فقط ولا يقودها إلا النساء.

وقال عيد أبو الحاج رئيس مجلس إدارة (تكسي المميز) أن الخدمة الجديدة مفيدة للسائقات والراكبات على حد سواء وأوضح بقوله: ” توجد سيدات لديهن خصوصية طالبة جامعة.. ممرضة.. موظفة دائماً تريد خصوصيتها، تريد أن توصلها فتاة . فاخترنا سائقات تكاسي واخترنا فتح مجال جديد أمام المرأة للعمل في هذا المجال لأن بعض النساء تعيل أُسر.”

ولا تتوفر سيارات الأجرة الجديدة المميزة بالعلامة الوردية في الطرق، وبوسع الراغبات في استقلالها طلب السيارات من ساحات التوقف الخاصة بالشركة أمام بعض المتاجر في العاصمة الأردنية عمان أو باستخدام الهاتف الهاتف، ويبلغ عدد التكاسي التي خصصت لهذه الغاية حتى الآن 20، فيما قال عيد أبو الحاج رئيس مجلس إدارة (تكسي المميز) أنهم يعتزمون توظيف عشر سائقات أخريات وربما أكثر في حالة توسع الخدمة.

 وتحصل الفتيات العاملات على أجور أعلى من الذكور العاملين كسائقي تاكسي لتشجيعهن على العمل الجديد، كما وتتميز الفتيات بارتداء زي رسمي باستثناء المحجبات حجابا كاملا.، و تقول سائقات سيارات الأجرة (المميز) إنهن يشعرن بأنهن آمنات في عملهن الجديد البعيد عن المنافسة مع السائقين.

ما رأيك عزيزي القارئ في هذه الخدمة الجديدة النسائية؟ شاركنا بأفكارك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع