سيارات الرئيس التونسي المخلوع تعرض للبيع في مزاد علني

ذكرت إذاعة موزاييك التونسية أن شركة "كروز تورز" المفوضة ببيع السيارات المصادرة والتي كانت ملكيتها تعود للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وحاشيته، ستعرض السيارات المتبقية للبيع في مزاد علني.

وذكرت الإذاعة أن الشركة المفوضة من قبل وزارة الإقتصاد والمالية التونسية ستعرض أكثر من 50 سيارة مصادرة من الرئيس المخلوع وحاشيته أبرزها سيارة مايباخ يقدر ثمنها بأكثر من 5 ملايين دينار تونسي (11706500 ريال سعودي) كان قد أهداها العقيد الليبي الراحل معمر القذافي للرئيس المخلوع.

وحددت الشركة تاريخ 21 من الشهر الجاري كآخر موعد للمشاركة في المزاد، وأضافت أنه سيتم عرض سيارات نظام الرئيس المخلوع يوم السبت القادم في القاعدة العسكرية العوينة في العاصمة وكازينو كليوبترا في المنطقة السياحية بقمرت، لتتيح الفرصة للزوار مشاهدة أغلى سيارات العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة التونسية عرضت بعض سيارات بن علي للبيع في مزاد علني في آواخر عام 2012 ولكنها قررت الإبقاء على مايباخ لتضعها في المتحف، إلا أن حاجتها للسيولة جعلتها تقرر بيعها من جديد مع السيارات المتبقية.

ويذكر أن المحاكم العسكرية التونسية حكمت زين العابدين غيابياً بالسجن المؤبد، عقب إدانته بقتل أبرياء خلال التظاهرات التي أسقطت نظامه في 14 يناير من عام 2011 ليهرب وعائلته من يومها خارج البلاد.