سيارات بي ام دبليو تستغني عن المرايا ابتداءً من عام 2019

أشارت آخر التقارير الإخبارية إلى ان شركة بي ام دبليو قد تستغني عن المرايا الجانبية وتستخدم بدلاً عنها كاميرات تنقل الصورة إلى شاشات داخل المقصورة ، وأنها ستبدأ بإضافة هذه الميزة المبتكرة في سياراتها الإنتاجية في عام 2019.

فمع بداية العام الحالي قدمت شركة BMW سيارة اي 8 الاختبارية بدون مرايا ضمن فعاليات معرض CES للإلكترونيات في لاس فيجاس ، وكما يوحي اسمها عزيزي القارئ فقد استخدمت السيارة كاميرات بدلاً من المرايا الجانبية ، وهو ما تقول الشركة الألمانية أنه يوفر زاوية رؤية أفضل بكثير .

ويبدو أن النموذج التجريبي لم يكن لغايات العرض فقط ، حيث سيتم تطبيق هذه التقنية في سيارات BMW العادية بعد ثلاث سنوات من الآن .

هذا ما صرح به (إلمار فرينكينشتاين) رئيس قسم التطوير في شركة BMW ، حيث ذكر أيضاً أن هذه التقنية ستكون جاهزة بحلول عام 2019 .

وإلى جانب تعزيز الأمان والحفاظ على السلامة ، من المتوقع أن تساهم الكاميرات الجديدة في تخفيض استهلاك الوقود لأن الهيكل الخارجي سيصبح انسيابياً أكثر عند إلغاء المرايا واستخدام الكاميرات بدلاً عنها.

ولم يحدد (فرينكينشتاين) أي موديلات بي ام دبليو ستحصل على هذه التقنية أولاً ، ولكن من المتوقع أن تتمتع سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة بالأفضلية في هذا المجال ، ولكن وبغض النظر عن السيارة الأولى يؤكد مدير بي ام دبليو أن هذه المواصفة ستطبق على كافة موديلات بي ام دبليو في النهاية خلال السنوات اللاحقة.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن سيارة XL1 من فولكس فاجن استخدمت بالفعل هذا النوع من الكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية ، ولكن لم يُنتج منها سوى 200 سيارة وبيعت في بعض الأسواق فقط ، وقد قام زميلنا مصعب بتجربة قيادة فولكس فاجن XL1  على حلبة دبي أوتودروم في ذلك الحين، يمكنكم مشاهدة التجربة على الرابط.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...