سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي نقلل من حيرة من يرغب بشراء سيارة SUV جديدة تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، وسنحصر حديثاً فقط عن ثلاثة سيارات رنج روفر فيلار ، و جيب جراند شيروكي تراك هوك ، و دودج دورانجو SRT، وتشترك هذه المركبات بكونها سيارات دفع رباعي وبعد وجود طرازات سابقة منها فهي تظهر لأول مرة خلال العام الجاري كطرازات لعام 2018.

وحتى الآن لم يحصل فريقنا في عرب جي تي سوى على فرصة لاختبار السيارة البريطانية رنج روفر فيلار 2018 كانت برفقة مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة في شمال النرويج، عرضناها عليكم ضمن برنامجنا تغطية خاصة.   

أول سيارات دفع رباعي سنتحدث عنها رنج روفر فيلار – Range Rover Velar

سيارات دفع رباعي

سيارات دفع رباعي رنج روفر فيلار

سيارة فيلار جذبت أنظار الجميع نحوها بتصميمها المستقبلي الأنيق الذي يجعلنا نعتقد أنها سيارة اختبارية ولكن الصدمة كانت عندما أعلنت شركة لاند روفر البريطانية أن هذه السيارة سيتم إنتاجها بدون اي تغيير على مظهرها المذهل من الخارج والمستقبلي للغاية من الداخل.

تعتبر رنج روفر فيلار رابع فرد ينضم إلى عائلة سيارات رنج روفر، وتقع ضمن فئة أعلى من ايفوك الصغيرة وأقل من رنج روفر سبورت، لتعلن منافستها لكلٍ من بورش كايين و بي ام X6 و مرسيدس GLE.

 

 

ميكانيكياً ترضي هذه السيارة العديد من الأشخاص فهي تتوفر بست خيارات من محركات البنزين والديزل:

  • محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 246 حصان و 365 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • محرك بنزين سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع سوبرتشارج يولد قوة 375 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • محرك بنزين سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع سوبرتشارج يولد قوة 380 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • محرك ديزل رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 237 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • محرك ديزل رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 177 حصان و 430 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • محرك ديزل رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 296 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

جميع هذه الخيارات من المحركات تتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات.

يبدأ سعر رنج روفر فيلار 2018 من 50 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 187,500 ريال سعودي لنسختها الأساسية، أما سعر النسخة الأعلى منها فيبلغ 73 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 273,750 ريال سعودي.

ثاني سيارات دفع رباعي سنتحدث عنها جيب جراند شيروكي تراك هوك – Jeep Grand Cherokee Trackhawk

سيارات دفع رباعي

جيب جراند شيروكي تراك هوك

بعد مرور فترة من الإنتظار لسيارة جيب جراند شيروكي ستكون الأقوى ضمن طرازها، ظهرت نسخة تراك هواك من هذه السيارة الاس يو في الأمريكية عالية الأداء ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات في شهر ابريل من العام الجاري، لتحمل هذه السيارة على الفور لقب أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، قبل أن تتوج مؤخراً بلقب آخر وهو أغلى سيارة إنتاجية في أسطول جيب، مع سعر يبدأ من 86,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 326,249 ريال سعودي.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الاس يو في عالية الأداء على محرك مستعار من سيارتي دودج تشارجر اس ار تي هيلكات و دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات، هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد يولد قوة 707 حصان و 874 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.5 ثانية وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 11,6 ثانية بسرعة تصل إلى 186,6 كم/س، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س.

وركز الصانع على تقليل وزن سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك الجديدة بمقدار يصل إلى 227 كيلوغرام (500 باوند) مقارنة مع نسخة SRT8 بفضل استخدام الألومنيوم بكثافة في أجزائها، مما حسن من أدائها بشكل هائل.

 

 

ثالث سيارات دفع رباعي سنتحدث عنها دودج دورانجو اس ار تي - Dodge Durango SRT

سيارات دفع رباعي

دودج دورانجو SRT

شهد شهر فبراير بداية العام الجاري إطلاق نسخة SRT من سيارات الاس يو في العائلية ذات الثلاثة صفوف من مقاعد الركاب ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات، لتتوج على الفور بلقب أسرع سيارة إنتاجية أمريكية مزودة بثلاثة صفوف من المقاعد.

المظهر الخارجي لسيارة دودج دورانجو SRT موديل 2018 مستمد من طراز دورانجو الأساسية، ولكن الصانع الأمريكي ميز هذه السيارة العالية الأداء بشبك أمامي جديد وبصادم مختلف، وحصلت السيارة الجديدة على غطاء محرك يحتوي على فتحات تهوية، ومن الخلف زودت دورانجو SRT بعادم رياضي جديد يليق بأداءها العالي مع مخرجين حجم كل واحد منهم  2.75 إنش.

ميكانيكياً تعتمد النسخة عالية الأداء من دودج دورانجو على محرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر يولد قوة 475 حصان و 637 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 97 كم/س في 4.4 ثانية، وتستطيع قطع مسافة ربع الميل في 12.9 ثانية.

يبدأ سعر دودج دورانجو SRT من 62,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 236,332 ريال سعودي.

 

 

حاولنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي من خلال هذا التقرير تعريفكم على ثلاث سيارات دفع رباعي جديدة كلياً لا يوجد أجيال سابقة منها، والآن نود أن نعرف رأيكم لو رغبتم بشراء واحده من هذه السيارات من ستختارون؛ فيلار و تراك هوك و دورانجو SRT، بتعليقكم عبر الخانة المرفقة في الأسفل.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...