سيارات رياضية تحت الاختبار في حر الصيف مع إطارات ميشلان

سنقدم لكم اليوم الحلقة الرابعة من برنامج "ميشلان من الألف إلى الياء"، حلقة اليوم مميزة حيث أنها توضح تجربة على أرض الواقع قام به زميلينا صهيب شعشاعه و كريم ديب لمجموعة من السيارات المزودة بإطارات ميشلان على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كانت بداية جولة صهيب وكريم على متن السيارة الإيطالية الخارقة فيراري 458 سابيدر، ليتحدثوا لماذا تمتلك السيارات الرياضية دائماً إطارات (Law Profile) التي تميز بإنخفاض إرتفاعها عن الأرض.

وأثناء هذه الجولة من السرعة على متن الحصان الجامح فيراري تحدث صهيب عن أسرار تخفيض وزن إطارات السيارات الرياضية، التي كانت من خلال تخفيف نسبة المطاط المستخدمة في هذه الإطارات ولكي يتم المحافظة على صلابة هذه الإطار تم إستخدام مواد نادرة غالية الثمن في مكوناته الأساسية.

ليختبر فريقنا بعد ذلك أداء إطارات ميشلان عالية الجودة على متن السيارة الأمريكية كورفيت سي 7 ستينغراي المكشوفة، ليتحدث كريم و صهيب عن الإطارات العريضة التي تزيد من ثبات السيارة، كما أنها تزيد الإحتكاك على الأداء العالي مما يوفر تبريد أعلى بكثير، مما يخفف من خط الحرارة على الإطارات.

وبعد ذلك جاء دور اختبار إطارات ميشلان على السيارة اليابانية تويوتا 86، ليتأكدوا من ثبات هذه السيارة الصغيرة التي تعمل بنظام دفع خلفي أثناء قيادتها بسرعة وعلى منعطفات الحلبة.

وبعد ذلك توجه صهيب إلى الصحراء الإماراتية ليجري مقابلة مع بطل رالي داكار السائق القطري العالمي (ناصر العطية) ليتحدث عن إطارات ميشلان وفقاً لخبرته العالية في سباقات الراليات.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الحلقة الرابعة من برنامجنا ميشلان من الالف إلى الياء، وتابعونا لكل جديد ومميز ومثقف في عالم السيارات لنصل معكم للعالمية باسم العرب.