ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

سيارات صينية للبيع تشبه بي ام دبليو

7

في محاولة لتسويق سياراتها، تطرح شركة (بريليانس أوتو)  سيارة V5 الصينية للبيع بسعر 55,000 درهم إماراتي في أبوظبي، ولكن  إلى جانب سعرها المغري فإن ما يميزها هو ذلك الشبه الكبير بينها وبين سيارات بي إم دبليو – كما تقول شركة (بريليانس أوتو) المصنعة.

وبما أن الزبائن في الإمارات – أو في أي مكان في الحقيقة – يبحثون دائماً عن سيارات رخيصة، فمن الواضح أن الصانع الصيني لديه فرصة لتحقيق مبيعات جيدة ضمن هذه الفئة من السيارات ذات السعر الرخيص.

يقول مدير أحد المعارض في العاصمة الإماراتية:” كثيراً ما يقول لنا الزبائن أن السيارة شبيهة بسيارة بي ام دبليو اكس 3″

ولكن سيارة بي ام دبليو X3 قد يصل سعرها إلى 250 ألف درهم، بينما تباع V5 الصينية بخمس هذا السعر.

ولا يقتصر الأمر على سيارة V5 ، فسيارة H530  أيضاً من الصانع الصيني تشبه إلى حد ما سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة، كما يمكن لهواة التعديل تغيير الشبك الأمامي و الشارات والشعارات وستبدو السيارة مطابقة تماماً للطراز الألماني الفاخر.

وعلى الرغم من بعض المشاريع المشتركة بين الشركة الصينية وشركة بي ام دبليو خلال الأعوام السابقة، إلا أن المصنّع البافاري أكّد وبوضوح أن تصنيع هذه السيارات لا علاقة لها بمجموعة بي ام دبليو أو بمراكز الأبحاث والتطوير التابعة لها.

ويحاول مصنعو السيارات الصينية حجز حصة سوقية لهم في أسواق الخليج ولكنهم يجدون بعض الصعوبات، فعلى الرغم من نجاحهم في أسواق أفريقيا و جنوب شرق آسيا، إلا أن السيارات الصينية لم تنجح حتى الآن في تحقيق نجاحات مماثلة في أسواق أوروبا والشرق الأوسط.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات