سيارات ظهرت في 2015 وستقلب الموازين في 2016

شارف عام 2015 على الإنتهاء مما دفع فريقنا في عرب جي تي يسترجع معكم أعزاءنا المتابعين أهم إطلاقات السيارات التي شهدناها معاً، واليوم سنقدم لكم بالتحديد قائمة بـ 10 سيارات إنتاجية جديدة ظهرت خلال هذا العام قبل أن تتوفر للبيع في الأسواق العالمية لتقلب الموازين من ناحية المنافسة.

1- جاكوار اف بيس – Jaguar F-Pace

دخلت شركة جاكوار البريطانية تحدِ جديد مع أول سيارة كروس أوفر إنتاجية تحمل شعار فهدها الشهير حملت اسم جاكوار F-Pace.

وغطى فريقنا في عرب جي تي الإطلاق العالمي الأول لهذه السيارة الجديدة، التي تعتبر النسخة الإنتاجية من سيارة جاكوار سي اكس 17 الاختبارية التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه بشكل سري في دبي، أثناء فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر الماضي.

استعانة جاكوار F-Pace بنفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة جاكوار XE المصنوعة من الألومنيوم، التي سبق وشرحنا عنها بالتفصيل في تجربة قيادتنا لسلاح جاكوار الجديد.

وكما سبق واخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي تتوفر أربعة خيارات من المحركات على سيارة جاكوار F-Pace:

- محرك سعة لترين يعمل على البنزين يولد قوة 240 حصان.

- محرك سعة لترين يعمل على الديزل يولد قوة 180 حصان، يعمل بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي يدوي أو أوتوماتيكي.

- محرك سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 300 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي.

- محرك V6 سعة 3 لترات مع سوبرتشارجد يعمل البنزين يولد قوة 340 حصان أو 380 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

من المؤكد أن جاكوار استعانة بخبرات شركة لاند روفر في صنع هذه السيارة الجديدة، بما أنهم شركة واحدة تحت اسم جاكوار لاند روفر.

2- بي ام دبليو ام 2 – BMW M2

أكثر ما يميز هذه السيارة الجديدة كلياً هو سعرها حيث أنها ستزيد من نسبة عملاء سيارات بي ام دبليو عالية الأداء، بما أن سعر بي ام دبليو ام 2 سيبدأ من 51 ألف دولار أمريكي (191 ألف ريال سعودي) هور رقم معقول كونها أحد سيارات قسم ام بور.

وكما تلاحظون أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي من خلال صور هذه السيارة المرفقة في الأسفل، تحمل سيارة ام 2 هوية تصميمية مستمدة من سيارات بي ام دبليو الحالية وبالتحديد من شقيقتيها ام 3 و ام 4، مع فرق في الحجم رغم إحتفاظها بالأداء العالي.

وبالحديث عن أهم جزء في أجدد سيارات بي ام دبليو، تمتلك بي ام دبليو ام 2 التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 499 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تستطيع ام 2 الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 4.2 ثانية عندما تكون مزودة بشكل اختياري بصندوق تروس (جير) أوتوماتيك من سبع سرعات ثنائي التعشيق، وتصل هذه السيارة إلى نفس هذه السرعة في 4.4 ثانية عند طلبها بشل قياسي مع جير يدوي من ست سرعات، قبل أن تصل بي ام دبليو ام 2 إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً التي تبلغ 250 كم/س.

3- شيفروليه كمارو – Chevrolet Camaro

 

في البداية سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه سيارة شيفروليه كمارو 2016 الجديدة كلياً إلى جانب ملك الكامارو السعودي فلاح الجرباء، قبل أن يتحدث عنها زميلنا كريم ديب ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.

وكما ذكرنا في السابق عبر موقعنا عرب جي تي حصلت كمارو 2016 على تصميم متطور وليس ثورياً، يتضمن واجهة بشبك رفيع وصادم أمامي جديد وتصميم جديد وشرس للمصابيح الأمامية، كما حصل غطاء محركها على فتحات تهوية وخطوط حادة مستوحاة من شقيقتها كورفيت.

ومن الخلف حافظت شيفروليه كمارو 2016 على هويتها مع مصابيح مستطيلة الشكل متصلة، وزودت بصادم خلفي منتفخ يزيد من شراستها.

أما التغيرات العظمى فكانت على مقصورة كمارو 2016، التي أصبحت أكثر فخامة وتطور.

ستتوفر كمارو 2016 بخيارين من المحركات بشكل أولي في أسواقنا العربية:

- محرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 335 حصان و 360 نيوتن.متر من عزم الدوران، يبدأ سعر كمارو 2016 المزودة بهذا المحرك من 35,730 دولار أمريكي (134 ألف ريال سعودي).

- محرك V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 455 حصان و 617 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويبدأ سعر كمارو اس اس 2016 المزودة بهذا المحرك من 56,529 دولار أمريكي (212 ألف ريال سعودي).

4- كيا سبورتاج – Kia Sportage

شهدت فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي خلال شهر سبتمبر الماضي إطلاق الجيل الرابع والجديد كلياً من سيارة الكروس أوفر الكورية كيا سبورتاج.

حصلت كيا سبورتاج 2016 على تصميم جديد بالكامل يحمل إلى حد كبير هوية رياضية عصرية مع شبك أمامي على شكل "أنف النمر" الذي يُميز سيارات كيا الجديدة، وزودت السيارة بمصابيح LED أمامية بتصميم محدث بالكامل.

وكما أخبرناكم في السابق أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي، زاد طول سبورتاج بمقدار 40 ملم وأصبح مرتفعه أكثر بمقدار 30 ملم عن الطراز الحالي، مما يعني أن طول السيارة أصبح 4480 ملم وتم بنائها على قاعدة عجلات بطول 2670 ملم.

رغم أن كيا سبورتاج تمتلك ثلاثة خيارات من المحركات الديزل والبنزين، إلا أنها ستتوفر بخيار وحيد من المحركات في أسواقنا العربية رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 130 حصان و 161 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ووفر الصانع الكوري أيضاً سيارة كيا سبورتاج جي تي لاين 2016 التي تتميز بهيكل رياضي أكثر وفتحات تهوية أكبر، بالإضافة لعادم مزدوج وغيرها من اللمسات، وتمتلك هذه النسخة محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 174 حصان و 265 نيوتن.متر من عزم الدوران.

5- كاديلاك اكس تي 5 – Cadillac XT5

هذه هي السيارة البديلة عن كاديلاك SRX القادمة لتنافس كلاً من مرسيدس GLE و اودي Q5، ولتظهر هذه السيارة الكروس أوفر الأمريكية إهتمامها بالسوق العربي تم إطلاقها للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.

وعند إلقاء نظرة خارجية على سيارة كاديلاك XT5 نلاحظ حصولها على مقدمة تضم شبكاً بارزاً تحيط به فتحات تهوية بتصميم حاد الزوايا وأضواء أمامية رفيعة حديثة التصميم، فيما جاء غطاء المحرك بتصميم فني مع خطوط تصميمة بارزة من الجوانب وسقف انسيابي، بالإضافة إلى أضواء LED نهارية وجناح خلفي وإطارات معدنية تتوفر بقياس 18 أو 20 إنش.

وعملت كاديلاك على تخفيض وزن سيارتها XT5 بمقدار 126 كيلوغرام مقارنة مع سيارتها SRX الحالية، مما ساهم في تحسين أداء السيارة وبالتحديد عند المنعطفات وقلل من إستهلاكها للوقود.

تتوفر سيارة كاديلاك XT5 بخيارين من المحركات؛ الأول V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 310 حصان و 365 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن تيربو سيتوفر في بعض الأسواق، ويتصل كلا المحركين بناقل تروس (جير) أوتوماتيكي بثماني سرعات مع نظام "دقة تغيير التروس" الإلكتروني المتطور، فيما يتوفر نظام الدفع الرباعي للعجلات كمواصفة اختيارية.

6- انفينيتي كيو 30 – Infiniti Q30

تعتبر هذه السيارة الجديدة كلياً أصغر سيارة في أسطول شركة انفينيتي، وجائت نتيجة لتعاون الصانع الياباني مع شركة مرسيدس الألمانية، حيث اعتمدت هذه السيارة التي تجمع بين تصميم مركبات الكروس أوفر والهتشباك في سيارة واحدة على قاعدة عجلات مماثلة للمستخدمة في طراز مرسيدس ايه كلاس.

وتحمل سيارة انفينيتي Q30 تصميماً عصرياً حديثاً مع خطوط انسيابية ممتدة من مقدمة السيارة حتى آخرها، كما أنها تحمل هوية مستوحاة من انفينيتي كيو 60 كوبيه التي غطيتنا إطلاقها في معرض ديترويت للسيارات، و انفينيتي كيو 80 انسبيريشن التي غطى زميلنا صهيب شعشاعه إطلاقها في معرض باريس للسيارات.

ستتوفر انفينيتي Q30 2016 بخيارين من المحركات في أسواقنا العربية:

- محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 156 حصان.

- محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 211 حصان، متوفر فقط على نسختي سبورت وبريميوم.

7- فورد ايدج – Ford Edge

على الرغم من أن الجيل الثاني من فورد ايدج تم بيعها في بعض الأسواق العالمية خلال العام الحالي، إلا أن ايدج 2016 ستتوفر للبيع في منطقتنا العربية بداية العام القادم إن شاء الله.

وتقوم فورد ايدج 2016 على هيكل قاعدي متوسط الحجم، وتستخدم نفس الهندسة التصميمية المتوفرة في شقيقتها فورد في فيوجن 2015، بينما تستوحي معظم مواصفاتها التصميمية من طراز ايدج الاختباري الذي ظهر في معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2014.

تتوفر ايدج 2016 بمحرك V6 سعة 2.7 لتر مع تيربو يولد قوة 315 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثوان، كما ستتوفر بأسواقنا مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 285 حصان.

كما وتمتلك ايدج 2016 خيار ثالث من المحركات في أسواقنا العربية رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 240 حصان.

سيبدأ سعر فورد ايدج 2016 من 31,309 دولار أمريكي (117,418 ريال سعودي).

8- الفا روميو جوليا - Alfa Romeo Giulia

أعلنت هذه السيارة الإيطالية الحرب ضد كل من بي ام دبليو ام 3 و مرسيدس سي 63 ايه ام جي و كاديلاك ATS-V منذ أن تواجد زميلنا مصعب شعشاعه في إطلاقها العالمي الأول لسيارتها جوليا في مدينة ميلان الإيطالية.

تجمع الفا روميو جوليا بين البساطة والجودة العالية والتميز، مع مصابيح أمامية وخلفية بتصميم عصري وشبك أمامي مثلث الشكل، وغطاء محرك طويل يحتوي على فتحات تهوية وجناح خلفي، لكي تحصل على توزيع وزن 50 بالمئة في الأمام و 50 بالمئة في الخلف، كما يوفر تصميم هذه السيارة السيدان الرياضية ديناميكية هوائية عالية أثناء قيادتها على سرعات عالية.

وتمتلك الفا روميو جوليا محركاً سداسي الاسطوانات مع تيربو يولد قوة 510 حصان تم بناؤه بالتعاون مع شركة فيراري المتخصصة بصناعة السيارة الرياضية الخارقة، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي بشكل قياسي من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية، ومن الممكن طلب السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات.

9- مرسيدس ايه ام جي سي 63 كوبيه – Mercedes AMG C63 Coupe

سبق وكانت نسخة اس من هذه السيارة الألمانية نجمة أحد حلقات برنامج تغطية خاصة على موقعكم عرب جي تي، ليختبر زميلنا صهيب شعشاعه أداء هذه النسخة الكوبيه عالية الأداء من طراز مرسيدس سي كلاس على حلبة اسكاري في مدينة ملقا الإسبانية.

ستفتح سيارة مرسيدس AMG C63 كوبيه باب جديد لنجاح هذا الطراز مع هذا الجيل الجديد كلياً، بما أن الصانع الألماني ركز بكل خبرته وقوته على تطوير أداء هذه السيارة ليقدم وحش متنقل على الطرق يرضي معظم عشاق الأداء الرياضي الفاخر والعملي الإستخدام.

وكما سبق واخبرناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي إستعانة هذه السيارة بمحركات نسختها السيدان، التي سبق وجرب فريقنا قيدتها في السابق، لتحصلعلى محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج، يولد في النسخة الأساسية قوة 476 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران لتتسارع،أما في نسخة S فيولد المحرك قوة 510 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

العائق الوحيد في وجه مرسيدس AMG C63 كوبيه 2016 هو سعرها الذي يبدأ من 97 ألف دولار أمريكي (364,400 ريال سعودي) لنسختها الأساسية، أما سعر مرسيدس AMG C63S كوبيه فيبدأ من 107 ألف دولار أمريكي (402 ألف ريال سعودي).

ستتوفر مرسيدس C63 كوبيه 2016 للبيع في أسواقنا العربية في الشهر الخامس من عام 2016 إن شاء الله، لتنافس كلاً من اودي RS5 و كاديلاك ATS V و لكزس RCF و بي ام دبليو M4.

10- هيونداي النترا - Hyundai Elantra

سيشهد عام 2016 إن شاء الله البدأ في بيع الجيل السادس من سيارة هيونداي النترا 2016 في أسواقنا العربية، بعد أن تواجدت لأول مرة في منطقتنا أثناء فعاليات معرض دبي الدولي ليعرفكم عليها فريقنا في عرب جي تي عن قرب.

حصلت سيارة السيدان المدمجة النترا 2016 على تصميم انسيابي جديد بالكامل مع مصابيح LED أمامية عصرية الشكل، ومصابيح خلفية أعرض من المتوفرة في السيارة الحالية، وزاد طول هذه السيارة الكورية بمقدار 20 ملم عن، كما أصبحت أعرض بمقدار 25 ملم وارتفع طولها بمقدار 5 ملم، مما سيوفر مساحة داخلية أفضل لركابها.

سستوفر هيونداي النترا 2016 بخيارين من المحركات في أسواقنا العربية:

- المحرك الأول سعة 1.6 لتر يولد قوة 122 حصان و 161 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- المحرك الثاني سعة لترين يولد قوة 160 حصان و 180 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ستتوفر النترا 2016 للبيع في أسواقنا العربية مع بداية العام القادم إن شاء الله، وسيبدأ سعرها من 14,974 دولار أمريكي (56,179 ريال سعودي).

انتهت هذه القائمة التي وضعها فريقنا في عرب جي تي وتكشف عن 10 سيارات ظهرت في 2015 وستقلب الموازين في 2016 إن شاء الله.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم الخاص أي سيارة من هذه القائمة تتوقعون أن تنتشر أكثر على الطرق العامة بدولتكم؟

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...