سيارات لاند روفر تعيد إكتشاف الأثار العثمانية في السعودية

استعرضت شركة لاند روفر جمال الأراضي العربية في مغامرة لا تنس تكشف عن عراقة تراثنا العربي الأصيل مع حملة لاند روفر أرضي – Land Rover Myland.

قام بهذه التجربة المليئة بالحماس صديقنا العزيز (سلمان سلطان) مدير العلاقات العامة في شركة جاكوار لاند روفر والمتسابق السعودي (فيصل بن لادن) ليسترجعوا معاً ماضي سكة الحجاز وما تبقى منها بعد مرور الزمن من أماكن تاريخية هامة.  

ولنعود معاً إلى الماضي تعتبر سكة الحجاز أقدم سكة حديد في المملكة العربية السعودية وتم بنائها في العصر العثماني أي قبل أكثر من 100 عام، وكان الغرض منها خدمة الحجاج المسلمين حيث أنها ربطت بين دمشق و مكة المكرمة و المدينة المنورة.

تمتد سكة الحجاز بشكل طولي لمسافة 1320 كيلومتر، وتم البدأ بالعمل على إنشائها في عام 1900 وافتتحت في عام 1908 لتعمل بشكل رسمي في تخفف صعوبة رحلة الحج، وتحسين التكامل الاقتصادي والسياسي في الدول العربية.

ليشهد عام 1916 تدمير هذه السكة الحديدية بسبب الثورة العربية الكبرى وسقوط الدولة العثمانية، مما تسبب بتحويل المباني الخاصة بهذه السكة الموجودة في المملكة العربية السعودية إلى معالم أثرية.

لتبدأ مغامرة سلطان وفيصل من المدينة المنورة أثناء قيادتهم لسيارة لاند روفر ال ار 4 باتجاه الشمال وصولاً إلى مدينة العلا، ليسيروا على عدد من الجبال والصحراء إلى أن وصلوا إلى الوادي ليسترجعوا معاً عراقة الماضي ويتمنوا لو أن هذه المباني القديمة قادرة على التحدث لتخبرنا عن أعظم أيامها.  

بالتأكيد لم تكن المتعة فقط في هذه المغمارة بمشاهدة جمال الأرض العربية، حيث أن سيارة لاند روفر ال ار 4 لعبة دوراً في تيسير سهولة اقتحام هذه الطرق الصحراوية الوعرة بأمان وراحة تشتهر بها سيارات لاند روفر البريطانية العريقة.

وتمتلك سيارة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم لاند روفر ال ار 4 محرك V6 سعة 3 لترات يولد قوة 340 حصان.

لم تنتهي مغامرة سلمان وفيصل هنا حيث سنعرض لكم قريباً إن شاء الله حلقة جديدة من رحلة اكتشاف عراقة أرضنا العربية.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...