ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

سيارات مازيراتي تخضع لاختبارنا ضمن فعالية القيادة الشتوية المتجمدة

تجربة قيادتنا لـ سيارات مازيراتي كانت مؤخراً في كورمايور بلدة صغيرة تقع في الجانب الإيطالي من جبال الألب الشهيرة المغطاة بالثلوج ، وتبدو البيوت هناك وكانها لوحة فنية أو لقطة من فيلم سينمائي خاصة مع جبل مونت بلانك الذي يظهر في الخلفية ويرتفع ليشرف على مباني القرية .

وفي هذه الأجواء الساحرة عزيزي المشاهد كان لفريق عرب جي تي تجربة لقيادة عدد من سيارات مازيراتي ، حيث توجه زمينا هاشم إلى هنالك لينقل لكم فعالية القيادة الشتوية التي أقامتها الشركة الإيطالية ، حيث تضمنت الفعالية قيادة السيارات على حلبة جليدية خاصة ، ولكن وللوصول إلى الحلبة كان على فريقنا أولاً قطع مسافة (100كم) على الطرق الجبلية المتعرجة المحاطة بالثلوج .

سيارات مازيراتي

وخلال هذه الرحلة قاد زميلنا هاشم سيارة مازيراتي كواتروبورتي والتي تعتبر منافسة لـ سيارات مرسيدس اس كلاس و بي ام دبليو الفئة السابعة ، كما أوضح مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة في تجربة سابقة .

فيما اختار هاشم قيادة نسخة GTS والتي تتميز بمحرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن تيربو ثنائي ، يولد قوة جبارة تصل إلى 530 حصان 650 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل المحرك بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع ZF يعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 310 كم/س .

وفي الطريق جرب فريقنا عن قرب الأنظمة المتطورة الجديدة التي زودت بها سيارات مازيراتي ، مثل النظام الكهربائي لتوجيه المقود ، وهي خاصية ضرورية كان على مازيراتي إدراجها في سيارتها لتتمكن من إضافة باقي الأنظمة المساعدة على القيادة مثل نظام المساعدة على البقاء في المسار ونظام رصد المنطقة العمياء ونظام التعرف على الإشارات المرورية .

ليفانتي

وعندما وصلنا إلى الحلبة جرب فريقنا قيادة مازيراتي ليفانتي ، والتي عرضنا لكم أبرز مواصفاتها في حلقة سابقة من برنامج تجربة قيادة ، كما جربها زميلنا صهيب في واحدة من حلقات برنامج تغطية خاصة .

حيث قام زميلنا هاشم بقيادة نسخة ليفانتي اس إحدى أجدد سيارات مازيراتي على طرق الحلبة الضيقة والتي تحدها الثلوج المرتفعة من الجانبين ،  ليستعرض إمكانيات السيارة على الطرق الجليدية بعد إطفاء نظام المحافظة على الثبات ونظام المحافظة على تمساك العجلات مع الطريق ، وكانت الجولة مثيرة وممتعة بالفعل .

أما عن المواصفات الميكانيكية لمركبة SUV المميزة ، فقد زودت ليفانتي S بمحرك V6 سعة 3 لتر مع شاحن تيربو ثنائي، ويولد قوة 430 حصان و580 نيوتن.متر من عزم الدوران ويتصل به صندوق تروس ـوتماتيكي من نوع ZF ثماني السرعات يعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات ، لينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 264 كم/س .

ليفانتي اس

وإلى جانب كواترو بورتي و ليفانتي ، شاركت سيارة مازيراتي جيبلي كذلك في هذه الفعالية ، والتي حصلت بدورها في موديل 2018 على عدد من التحسينات الخارجية تضمن أضواء LED متكيفة مع تصميم جديد للمقدمة والشبك الأمامي لتبدو السيارة أكثر أناقة من السابق .

وجاءت كافة سيارات جيبلي المشاركة في الفعالية بنظام الدفع الكلي للعجلات بنسخة S كيو 4  والتي زودت بمحرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن تيربو ثنائي ، يولد قوة 430 حصان و 580 نيوتن.متر، يتصل بصندوق تروس ـوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع ZF ، وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 286 كم/س.

كانت هذه تجربتنا المتجمدة لعدد من سيارات مازيراتي الإيطالية ، وانتظروا كل جديد في عالم السيارات منا .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات