سيارة المستقبل من لمبرجيني قد لا ترضي بعض الأشخاص

سيارة المستقبل من لمبرجيني قد لا ترضي بعض الأشخاص

عندما جرب زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً سيارة بورش باناميرا 4 اي هايبرد تحدث عن مستقبل السيارات، وتوجه معظم صانعي السيارات لتوفير سيارات كهربائية بالكامل وليس فقط هجينة تستعين بمحرك كهربائي إلى جانب محرك البنزين، والآن توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة عن خطط مستقبلية لشركتي اودي الألمانية و لمبرجيني الإيطالية المملوكتين من قبل مجموعة فلوكس فاجن الألمانية.

وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء رويترز، هناك تغييرات جذرية ستقوم بها اودي و لمبرجيني تتمشى من خطة شركتهم الأم فولكس فاجن، التي أعلنت سابقاً رغبتها بإطلاق 35 سيارة كهربائية بالكامل من الآن حتى عام 2025 إن شاء الله.

ولنكون أكثر وضوحاَ ستوفر لمبرجيني سيارة خارقة كهربائية بالكامل وستكشف عنها بالعقد القادم إن شاء الله، وستنافس هذه السيارة الكهربائية القادمة كلاً من مرسيدس AMG هايبركار و استون مارتن فالكيري.

لمبرجيني

لمبرجيني استريون الاختبارية

وبما أنه يوجد علاقة ترابط بالشاصي والأجزاء تجمع بين طرازي لمبرجيني هوراكان وجالاردو سابقاً مع طراز اودي R8، فترجح الصحافة العالمية تكرار هذه الشراكة بين سيارة لمبرجيني الكهربائية الخارقة القادمة لتوفر اودي أيضاً سيارة كهربائية سريعة.

 

 

ويبدو أن فولكس فاجن تتجه نحو المستقبل بسرعة لكي تعوض الفضيحة التي تعرضت لها في عام 2015، عندما تبين تلاعبها الذي تم كشفه في 482 ألف سيارة مزودة بمحرك يعمل على الديزل رباعي الاسطوانات سعة لترين، حيث أن الصانع الألماني استخدم برامج تعطي قراءات خاطئة لمعدلات انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون من السيارات المزودة بهذا المحرك، ليتمكن من اجتياز اختبارات وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA).

لمبرجيني

سيارة استريون

وترتب على فولكس فاجن في ذلك الوقت غرامة مالية بمبلغ 37,500 دولار أمريكي (140,651 ريال سعودي) على كل سيارة تم التلاعب بنسبة الانبعاثات فيها، لتصل الغرامات على هذه الشركة الألمانية تقريباً إلى 18 مليار دولار أمريكي (67 مليار و 513 مليون ريال سعودي) فقط في الأسواق الأمريكية، ولكن هذه الفضيحة لم تشمل أسواقنا العربية حيث لا توجد سيارات فولكس فاجن ديزل متوفرة للبيع في منطقتنا.

والآن نود أن نعرف رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالسيارات الكهربائية بكل صدق، وهل تليق الطاقة الكهربائية بتوفير القوة الكاملة للسيارات الخارقة، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة لمبرجيني استريون الاختبارية، أول سيارة هجينة من صنع شركة لمبرجيني، والتي ظهرت في عام 2014 ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات حيث كان يتواجد فريقنا في عرب جي تي وقتها.

لكزس CT 200h 2018 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها

لكزس CT 200h 2018 السيارة اليابانية الصغيرة حصلت على تحديثات بسيطة قبل أن تُنشر صورها على الشبكة العنكبوتية، وليعلن...

سعر تويوتا سوبرا بقوة 1000 حصان في سوق السيارات المستعملة

السيارات المستعملة تتفاوت من حيث أنواعها وأسعارها وجودتها ، ويقصد الكثير من الناس سوق السيارات المستعملة عندما يريد...

بولو 2018 تظهر رسمياً على الشبكة العنكبوتية

نشرت شركة فولكس فاجن الألمانية الصور الرسمية الأولى للجيل الجديد من سياراتها الهاتشباك الصغيرة الحجم بولو 2018....