سيارة بير البرمائية المخصصة للمهام الصعبة تصل إلى الخليج

قدمت مجموعة (ريد بوكس) الوكيل العصري لعلامة (بير) الروسية في الخليج العربي، سيارة برمائية جديد بخيارين؛ الدفع الرباعي أو السداسي العجلات، مما يجعلها مخصصة للقيادة على الطرق الوعرة والرملية.

وتتسع سيارة بير لتسعة ركاب في فئتها الرباعية العجلات، ولـ 12 راكب في فئتها السداسية العجلات، كما تتوفر بخيار الشاحنة، مما يوفر العديد من الأنماط لاستخدامها.

ووفقاً لمصادرنا في عرب جي تي، يبلغ طول سيارة الدفع الرباعي 4.8 متر، أما طول نسخة الدفع السداسي من سيارة بير فيبلغ 6.34 متر، وتتشارك كلتا النسختين بعرض 2.4 متر وارتفاع عن الأرضبمقدار  600 ملم، وخزان وقود يتسع لـ 98 لتر يكفي لقطع مسافة 100 كم.  

تمتلك سيارة بير السداسية أو الرباعية الدفع، محركاً رباعي الاسطوانات سعة 2500 سم مكعب يولد قوة 179 حصان و187 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ويبلغ سعر سيارة بير التي تعمل بنظام دفع رباعي 650 ألف درهم إماراتي (177 ألف دولار أمريكي)، أما سعر سيارة بير التي تعمل بنظام دفع سداسي فيبلغ 900 ألف درهم إماراتي (245 ألف دولار أمريكي)، ويبلغ سعر شاحنة بير 850 ألف درهم إماراتي (231 ألف دولار أمريكي).

وقال السيد (شادي أورفلي) المدير العام لمجموعة (ريد بوكس) التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، "تستهدف سيارة بير شركات البترول والغاز، والفئات الحكومية مثل حرس الحدود، والدفاع المدني، والإسعاف والإمداد اللوجستي، وصولاً إلى رجال الأعمال الباحثين عن مركبات تتمتع بقدرات كبيرة يمكن استخدامها في رحلات البر والصيد".