Search
Close this search box.

سيارة تركية متطورة قادمة لتتحدى مخترع أمريكي عظيم

يعتبر ايلون ماسك رئيس ومؤسس شركة تسلا الأمريكية مخترع عظيم بدون أي شك، ولكن النجاح الذي سجلته سيارات تسلا التي تعمل على الكهرباء جعل منها الآن هدفاً لتوفير سيارات جديدة قادرة على منافستها على حسب إدعاء صانعي السيارات الأخرى.

وسنتحدث اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة تركية جديدة تعمل على الكهرباء، ستمتلك أحدث الأنظمة المتطورة لتنافس بشكل خاص سيارات تسلا الشهيرة.

تحمل هذه السيارة التركية الصنع اسم Pehlivan ElekTrak ، وتم تطويرها من قبل المركز التركي العلمي للبحوث التقنية TÜBİTAK بوجود دعم من وزير الصناعة والعلوم والتقنية في تركيا السيد Fikri Isik، الذي أعلنت عن ثقته مما يصل إليه المركز العلمي من تقدم في تطوير هذه السيارة الكهربائية.

وصرح هذا الوزير التركي مؤخراً لصحيفة Hurriyet، “ستكون سيارتنا الكهربائية القادمة الأفضل والأكثر أماناً مقارنة مع طرازات تسلا، ولن نقوم بتوفير محطات شحن كهربائية لهذه السيارة لأنها ستكون متقدمة لترجة أنها ستزود بنظام شحن خاص بها”.

مازالت المواصفات الميكانيكية الخاصة بهذه السيارة الكهربائيية التركية الصنع غامضة حتى هذه اللحظة أعزاءنا متابعي عرب جي تي، ولكن مصادرنا أكدت لنا أن نسخة اختبارية من هذه السيارة قامت باختبارات مكثفة لمدة أسبوعين في شبه جزيرة البلقان.

من المتوقع إطلاق سيارة Pehlivan ElekTrak بشكل رسمي خلال نهاية عام 2018 إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت علينا إنتظار قدوم سيارات أخرى ستنافس شركة تسلا.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع