سيارة جديدة تربط السائق بحياته اليومية من خلال الشاشات

ستكون شركة بوش - Bosch الألمانية أحد المشاركين في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2016، لتعرض منتجاتها الجديدة ذات التقنية العالية.

وسوف تسلط الأضواء في جناحها على السيارة التي صنعت خصيصاً لهذا المعرض الذي يوثق أجدد أنواع التكنولوجيا، والتي ستضمن لوحة قيادة كاملة من شاشات متطورة تعمل باللمس، كما نجد الشاشات أيضاً على ألواح الأبواب وتمتد حتى الكونسول الوسطي.

لقد تم تصميم كل الشاشات للمساعدة على التقليل من عدم تركيز السائق، وللقيام بذلك طورت بوش شاشة تعمل باللمس تستطيع تغير قوام السطح كلما تم الضغط عليها، وهذا يعني بأنك يمكن أن تشعر بعناصر معينة تظهر على الشاشة بمعنى أن السائقين سوف يكونوا قادرين على تشغيل نظم مختلفة من خلال نظام المعلومات الترفيهي، بما في ذلك نظام الملاحة والراديو، وذلك فقط باللمس من دون الحاجة للنظر نحو الشاشة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الداخلية المتقدمة قادرة على إرسال إشارات ضوئية خاصة ومتتالية إذا اقترب أحد المشاة من السيارة، وأكثر من ذلك فإن "سيارة المستقبل" من بوش سوف تكون متصلة مع يوميات سائقها وأي مواعيد يمكن أن يقوم بها، وإذا تم إلغاء أي ارتباط فإن السيارة سوف تقوم تلقائياً بعرض الطريق الواجب اتخاذه باتجاه الموعد القادم.

ومن الغريب فعلاً، أن المنظمين قد أعلنوا بالفعل بأن بوش قد تلقت جائزة الإبداع لمشروعها حتى قبل افتتاح معرض CES الذي سيكون يوم الأربعاء القادم في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد صممت الشركة أيضاً نظام متصل للمعلومات الترفيهية، والذي يمكن أن يتصل بالهواتف الذكية ويقوم بالتحكم بعدد من المهام المنزلية مثل أنظمة التدفئة والأمن أثناء قيادة السيارة.

عالم متطور يحاصر السائقين ليوفر عليهم حياة سريعة وعمليه تربطهم مع كافة تفاصيل حياتهم اليومية أثناء قيادتهم للسيارة مع أخذ اعتبار لأنظمة السلامة والأمان.