سيارة جيلي بين السعر الرخيص وكثرة الأعطال

سيارة جيلي بين السعر الرخيص وكثرة الأعطال

نُعتبر سيارة جيلي الصينية إحدى أرخص السيارات المتوفرة في السوق حيث يبدأ سعر السيارة EC7 الجديدة على سبيل المثال من قرابة 30,000 ريال سعودي، وتعد خياراً مناسباً لمن لا يملك المال أو لمن لا يرغب بإنفاق الكثير على سيارته.

وعلى الرغم من سعرها الرخيص إلا أن مواصفات سيارة جيلي توفر عدداً من المميزات للسائق والركاب، والتي تتمثل في داخليتها المنظمة وفرشها الشبيه بالجلد، بالإضافة إلى مظهرها المميز المستوحى من سيارات (أودي)، إلى جانب ما توفره من وسائل الحفاظ على السلامة، حيث تتمتع سيارة جيلي بنظام ABS للمكابح وبـ8 وسائد هوائية.

ولكن في المقابل يشكو بعض مقتني السيارة من عيوب سيارة جيلي التي تبدأ في الظهور بعد مرور سنة أو أقل من شراء السيارة، حيث تتراوح هذه الأعطال بين ارتفاع الحرارة وضعف التكييف والأعطال الكهربائية والاهتزازات في عجلة القيادة وغيرها، وعلى الرغم من أن الكفالة لخمس سنوات والصيانة الدورية (كل 5000 كم)  إلا ان هذا لا يبدو كافياً لمعالجة أعطال السيارة بشكل فعال يُرضي مالكي السيارة.

قد ينصح البعض بشراء سيارة مستعملة بهذا السعر، وهو خيار معقول في الحقيقة! إلا أن البعض الآخر يرى أن سعر سيارة جيلي المنخفض وكفالتها الطويلة لخمس سنوات سيوفران الراحة للسائق وسيغنيانه عن عناء زيارة ورشات التصليح المكلفة، إلا أن هذا بالطبع يتطلب من السائق المزيد من الاهتمام بسيارته والقيادة بهدوء وروية للحفاظ على السيارة.

ما قولك أنت عزيزي القارئ؟ هل كنت لتقرر شراء هذه السيارة أم تبحث عن سيارة مستعملة بنفس السعر؟

لا تتردّد بمشاركتنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات!