سيارة ذاتية القيادة تقطع الولايات المتحدة الأمريكية من الغرب إلى الشرق

قررت شركة ديلفي للإلكترونيات الانطلاق بسيارة ذاتية القيادة لمسافة 3,500 ميل (5,632 كم) عبر الولايات المتحدة الأمريكية من سان فرانسيسكو غرباً إلى نيويورك على الساحل الشرقي.

وستبدأ شركة ديلفي بهذه الرحلة التي تطلق عليها اسم Delphi Drive  بتاريخ 22 مارس الحالي على متن سيارة اودي اس كيو 5 مزودة بكل تقنيات القيادة الذاتية المعروفة حالياً، حيث خططت الشركة لهذه الرحلة بهدف اختبار واستعراض التقنيات المتطورة التي توفرها الشركة للسيارات، وتعد هذه الرحلة أول وأطول رحلة تقوم بها سيارة ذاتية القيادة في أمريكا.

وسيقوم فريق من 6 مهندسين بخوض غمار هذه الرحلة مع السيارة، حيث سيختبرون عن قرب كفاءة عمل السيارة المزودة بأربعة رادارات قصيرة المدى و ثلاث كاميرات رؤية وست رادارات ضوئية و نظام التموضع و برامج ذكية تسمح للسيارة باتخاذ القرارات، مثل الدخول إلى الطريق سريع وتوجيه السيارات في الطرق الداخلية للمدن، مع مجموعة كاملة من الأنظمة المتطورة المساعدة على القيادة.

ومن المتوقع أن تصل السيارة إلى وجهتها بداية شهر ابريل القادم لتشارك في معرض نيويورك للسيارت، وهو ما يعني أن السيارة ستسير من 6 إلى 8 ساعات يومياً، وأكدت شركة ديلفي أنها لن تترك السيارة بدون سائق أثناء سيرها، وأنها ستضع أحد أعضاء الفريق في مقعد السائق للمراقبة.

ويشار عزيزي القارئ إلى أن فكرة السيارات ذاتية القيادة بدأت تطرح كبديل حقيقي في الآونة الأخيرة، ولكن وعلى الرغم من وجود معظم التقنيات اللازمة لصنع مثل هذه المركبات اليوم وتوفرها في السيارات بشكل منفصل، إلا أن جمع كل هذه التقنيات في سيارة واحدة تستطيع قيادة نفسها بنفسها بدون سائق ما زال قيد التجربة.

 

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...