سيارة سباق جديدة من جاكوار

أعلنت جاكوار أنها ستشارك في سباق فورمولا E للسيارات الكهربائية نهاية العام الماضي ، لتكون بذلك أولى شركات السيارات الكبرى التي تعلن عن نيتها المشاركة في هذا الحدث العالمي،  ومع اقتراب موعد السباق الافتتاحي لموسم 2016/ 2017 والمقرر الشهر القادم ، كشفت الشركة البريطانية عن سيارة اي تايب (I-Type) الكهربائية بالكامل والمخصصة للسباق.

 بطولة فورومولا الكهربائية

وتعتبر سيارة جاكوار اي تايب أول سيارة سباق بمقعد واحد تصنعها جاكوار منذ مشاركتها في سباق فورمولا 1 عام 2004 .

و كما يظهر في الصور التي نشرتها شركة جاكوار ، ترتدي السيارة زياً أسود اللون مع خطوط زرقاء فسفورية مع شعار شركة باناسونيك الراعية الرسمية لسيارات جاكوار في سباق فورمولا E ، ، فيما ستظهر السيارة على أرض الواقع في أول سباقات بطولة فورمولا E  والذي سيقام في هونج كونج في التاسع من شهر أكتوبر القادم ، حيث ستشارك السيارة في سباقات البطولة الـ14 والتي ستختم في نيويورك في شهر يوليو القادم.

 جاكوار اي تاسب للسباقات

ويتألف فريق جاكوار المشارك في البطولة من ثلاثة سائقين، (آدم كارول) بعمر 33 عاماً من إيرلندا الشمالية ، و (ميتش إيفانز) بعمر 22 عاماً من نيوزيلندا ، كسائقين رئيسين ، بالإضافة إلى السائق الصيني و (هو بين تونغ) بعمر 33 عاماً كسائق احتياطي،  وسيقوم هذا الفريق بقيادة حملة عودة جاكوار إلى حلبات السباق العالمية الهامة

 فورمولا اي

وفي سياق تعليقه على هذه الشراكة، قال (جيرد ماوزر) رئيس فريق باناسونيك جاكوار للسباقات: "يمثل اليوم فصلاً جديداً في تاريخ فريق سباقات جاكوار. وبما أننا أول شركة تصنيع سيارات فاخرة في سباقات الفورمولا إي، فإننا فخورون بالعودة مرة أخرى إلى التربع على قمة عالم السيارات الرياضية. إن المستقبل يتغير الآن، ونحن نساهم في هذا التغيير"

 سيارة سباق جاكوار 2016

ويرى محللون أن هذه المشاركة تعكس توجه جاكوار نحو تطوير السيارات الكهربائية ، حيث توفر فورمولا E  فرصة سانحة للترويج لهذا التفكير المستقبلي، وفي المقابل فإن مشاركة صانعي السيارات الشهيرة مثل جاكوار في سباقات فورمولا E يعتبر دفعة كبيرة لهذه البطولة التي تسعى جاهدة لتحقيق المزيد من الشعبية منذ الموسم الأول عام 2014.

 سيارة جاكوار I-type

شاهد المزيد من صور جاكوار اي تايب في الأسفل عزيزي القارئ ، ولا تنس أن تشاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات!

عندما تزود Ford GT بعادم تيتانيوم هذه هي النتيجة

التقينا مؤخراً بنسخة السباقات من فورد جي تي – Ford GT على منصة شركة فورد ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات ،...

هكذا صنعت Zerouno سيارة الأحلام

سيارة الأحلام لمعظمنا هي سيارة خارقة سريعة ومحدودة الإنتاج يبلغ سعرها ثروة تجذب أنظام الكبار في العمر قبل الشباب من...

تسلا سيمي الشاحنة التي شوقتنا كثيرنا تكشف عن نفسها وعن أرقامها

بالإضافة لإطلاقها لسيارتها الرياضية الجديدة تسلا رودستر 2020 في جيلها الثاني والجديد كلياً ، كشفت شركة تسلا الأمريكية...