سيارة شرطة أبوظبي التي تحدث عنها العالم معجبة بـ افنتادور

جذبت العاصمة الإماراتية أبوظبي أنظار الصحافة العالمية مؤخراً عندما ضمت سيارة لايكان هايبر سبورت - Lykan Hypersport العربية النادرة إلى أسطولها من سيارات الشرطة.

واليوم توفر لفريقنا في عرب جي تي فيديو جديد يُظهر كيف وقفت سيارة شرطة أبوظبي، التي تحدث عنها العالم بأسره، خلف الثور الهائج لمبرجيني افنتادور أثناء إطلاق السيارة الأخيرة اللهب من عادمها، لتظهر سيارة لايكان هايبر سبورت إعجابها بأشهر سيارات لمبرجيني الخارقة.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة لايكان هايبر سبورت تعتبر أول سيارة عربية خارقة صُنعت من قبل الشركة اللبنانية (دبليو موتورز) التى تتخذ من دبى مقراً لها، وتمتلك هذه السيارة الخارقة  محركاً وسطياً مكوناً من ست اسطوانات، يرتبط بشاحني تيربو ليولد قوة 770 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتتسارع أول سيارة عربية فائقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س، فيما يبلغ سعر لايكان هايبر سبورت تقريباً 3.4 مليون دولار أمريكي (12 مليون و 751 ألف ريال سعودي).

أما سيارة لمبرجيني افنتادور، التي سبق وقام زميلينا صهيب و كريم بتجربتها، فتمتلك محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 700 حصان متصل بصندوق تروس من سبع سرعات أوتوماتيكي مع نظام الدفع الكلّي للعجلات، لتتسارع السيارة الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 2.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س.

ويبدو أن أجدد سيارات شرطة أبوظبي ستعمل بوظيفة غريبة ربما تكون الإشراف على أداء السيارات الخارقة على حلبة مرسى ياس!

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...