سيارة غير متوقعة تنضم إلى شرطة أبوظبي

تواصل دولة الإمارات العربية بمفاجأة العالم بأسره بالسيارات المميزة التي تلبسها زي شرطتها لتعمل بشكل رسمي في هذه الوظيفة.

ورغم أن دبي تمتلك أسرع أسطول شرطة في العالم بقيادة الأسطورة بوغاتي فيرون بالإضافة إلى لمبرجيني افنتادور و فيراري اف اف و نيسان جي تي ار و اودي ار 8 وغيرها من السيارات الخارقة، إلا أن العاصمة الإماراتية أبوظبي تمتلك سيارة رولز رويس فانتوم التي تعتبر أفخم سيارة شرطة في العالم.

واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على صورتين توثقان إنضمام سيارة لايكان هايبر سبورت - Lykan Hypersport العربية الصُنع إلى أسطول شرطة أبوظبي.

تعتبر سيارة لايكان هايبر سبورت، أول سيارة عربية خارقة صُنعت من قبل الشركة اللبنانية (دبليو موتورز) التى تتخذ من دبى مقراً لها، وظهرت للمرة الأولى في العالم في معرض قطر للسيارات لعام 2013، كما تواجدت هذه السيارة المميزة أيضاً ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2013.

تمتلك هذه السيارة العربية الصُنع محرك وسطي مكون من ست اسطوانات مرتبط بشاحني تيربو ليولد قوة تصل إلى 750 حصان، وعلى ما يبدو لم تكن هذه القوة كافية برأي شركة دبليو موتورز مما جعلها تعلن لاحقاً عن رفع قوة سيارتها الفائقة بمقدار 20 حصان لتصبح قوتها الرسمية 770 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تتسارع أول سيارة عربية فائقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س.

ويبلغ سعر لايكان هايبر سبورت تقريباً 3.4 مليون دولار أمريكي (12 مليون و 751 ألف ريال سعودي).