سيارة لادا تضع نيسان GTR في موقف لا تحسد عليه

سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعه سيارة نيسان جي تي ار 2017 المحدثة مؤخراً ضمن برنامج تغطية خاصة، وإلى حين وصولها إلى الأسواق سنشاهد العديد من عمليات التعديل التي ستحصل عليها هذه النسخة المجددة من طراز GTR R35 إن شاء الله.

ولكننا اليوم لن نتحدث عن جي تي ار 2017 بل عن نسخة معدلة من الموديل الحالي اقتحمت مضمار لسباقت الدراج ريس بثقه كما يظهر الفيديو المرفق في الأسفل، لتسابق وبشراسة نسخة معدلة من السيارة الروسية لادا نيفا.

بدون أي سيعتقد جميع عشاق "جودزيلا اليابان" أن هذه السيارة الحمراء ستهزم بسهولة سيارة اللادا ولكن النتيجة كانت صادمة لهم، حيث أن لادا نيفا المعدلة ليولد محركها قوة 600 حصان انتصرت في هذا السباق أما عدد كبير من الجماهير المتحمعين حول حلبة السباق.

ورغم هذا الفرق البسيط إلا أن جي تي ار المعدلة والتي تعتمد على محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 680 حصان وضعت في موقف لا تححسد عليه.

ومن الجدير بالذكر أن وزن سيارة لادا نيفا يقل تقريباً بمقدار 540 كيلوغرام عن سيارة جي تي ار الأساسية، مما يجعلنا أنظارنا تتوجه من جديد إلى ضرورة تقليل وزن سيارة جي تي ار بشكل كبير في جيلها القادم إن شاء الله.