سيارة Apple تواجه بعض المتاعب وتطلب المساعدة من بي ام دبليو

يفيد أحد التقارير بأن رئيس أحد أكبر صانعي السيارات في العالم معجب جداً بخطة شركة Apple الأمريكية لإنتاج سيارة كهربائية متطورة، ولكن في الحقيقة قد تبدو الأمور مختلفة داخل شركة أبل.

علمت مصادرنا في عرب جي تي أن الشخص الذي يقود مشروع سيارة أبل الكهربائية قد يكون في طريقه للخروج من الشركة.

ومن جانب آخر قام السيد ديتر زيتشه، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز، قام مؤخراً بجولة على 70 شركة في وادي السيلكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأخبر بعدها المجلة الألمانية Welt am Sonntag أنه أعجب بما شاهده، وخاصة مع جهود Apple في صناعة السيارة الكهربائية وتقدم جوجل في مشروع السيارة ذاتية القيادة، و ذلك كما ذكرت وكالة رويترز.

يحمل مشروع سيارة Apple اسم "تيتان"، ويعمل على تطويره أكثر من 1000 شخص بشكل شبه السري، وكان الصانع الأمريكية يسعى إلى الإنتهاء من الأعمال الهندسية في هذه السيارة في عام 2019 ولكن يبدو أن هناك بعض المشاكل قد تتسبب ببعض التأخير.

كما من الممكن أي يكون هناك مباحثات بين شركتي أبل و بي ام دبليو عن إمكانية جعل سيارة i3 الكهربائية كمنصة تطوير لسيارة أبل.

وفي هذه الأثناء تقول صحيفة وول ستريت جورنال، أن Steve Zadesky، الذي يرأس مشروع تيتان، قد يترك الشركة بعد 16 عاماً، وذلك نقلاً عن أشخاص مطلعين على العملية.  في حين أنه قيل ان أسباب الرحيل شخصية، فقد كان Zadesky إضافة هامة للمشروع، لذلك قد لا تكون أبل صبورة.  لقد عمل Zadesky  في فورد قبل أن ينضم إلى شركة أبل، وعمل على أجهزة اي بود و اي فون قبل أن يصبح مسؤولاً عن فريق السيارة الكهربائية.