سيتروين دي اس 5 تغير اسمها وتحصل على شكل جديد

ظهرت سيارة سيتروين دي اس 5 بشكلها المحدث على الشبكة العنكبوتية للمرة الأولى قبيل ظهورها العلني الأول المقرر بداية الشهر القادم في معرض جنيف للسيارات 2015، حيث ستقدم طلاءً خارجياً جديداً بون "الحبر الأزرق"

وخضعت سيارة هاتشباك الفرنسية الفخمة لعملية تحديث تضمنت شبكاً أمامياً جديداً يحمل شعار DS في المنتصف وتحيط به أضواء LED زينون مع أضواء التفاف متسلسلة مستوحاة من تلك المستخدمة في سيارات دي اس 3 المحدثة، بينما يظهر من الجانب خط كرومي رفيع يصل إلى حافة الأضواء الأمامية ، ومن الخلف تبرز الأضواء الخلفية ذات التصميم الجديد مع فوهات عادم مزدوجة مدمجة في الصادم الخلفي.

أما داخلية سيتروين دي اس 5 المحدثة فتتمتع بلوحة تفاعلية ملونة تعمل باللمس لتعوض عن 12 زر وأداة تحكم في طراز سيتروين دي اس 5 السابق ليمنح التصميم الداخلي المزيد من الأناقة والترتيب، كما توفر الداخلية تقنية "انعكاس المرآة" التي تسمح لك بنسخ محتويات جهازك الذكي إلى الشاشة.

ومن مواصفات سيتروين DS5 المميزة هنالك أيضاً مقاعد أمامية مع ذاكرة ومرايا جانبية مسخنة ، وميزة الدخول والتشغيل بدون مفتاح وأضوا داخلية ومرآة داخلية إلكترونية و نظام صوتي عالي الجودة من نوع Denon ونظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق.

كما حصلت سيتروين دي اس 5 المحدثة على ميزة مراقبة المنطقة العمياء إلى جانب عدد من أنظمة الحفاظ على السلامة مثل نظام التحذير عند مغادرة المسار وميزة الضوء العالي الأوتوماتيكية للأضواء الأمامية ونظام التحكم الذكي بتماسك العجلات وشاشة علوية منعكسة على الزجاج و كاميرا الرجوع إلى الخلف و نظام المساعدة على صعود الطرق و أضواء أمامية متكيفة ونظام المحافظة على الثبات وغيرها.

ومن حيث المحركات ستتوفر سيارة سيتروين دي اس 5 بأحدث محركات PSA والتي تتضمن محركاً بقوة 165 حصان و 240 نيوتن.م من عزم الدوران تنتقل إل العجلات الخلفية عبر جير أوتوماتيكي سداسي السرعات.

كما يمكن اختيار محرك بلوHDi بقوة 120 حصان و 300 نيوتن.م من عزم الدوران ، يتصل بناقل تروس يدوي سداسي السرعات أو ناقل تروس أوتوماتيكي السرعات ، بالإضافة إلى محرك بلو HDi أقوى بقوة 180 حصان و 400 نيوتن.م ، ونسخة هجينة تعمل على الديزل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

وسيتم الكشف رسمياً عن سيتروين دي اي 5 المحدثة بتاريخ 3 مارس 2015 خلال أول أيام معرض جنيف المخصصة للصحافة حيث ستُعرض دون شعار سيتروين، بعد أن أصبحت دي اس علامة تجارية مستقلة.

سيارات بي ام دبليو eDrive تجعلنا نفتخر بمشاريع عربية

تمت دعوتنا من قبل شركة أبو خضر للسيارات وكيل سيارات بي ام دبليو في المملكة الأردنية الهاشمية ليتوجه فريقنا إلى الأردن...

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...