سيتروين ريسينغ وأبوظبي للسباقات تكشفان عن سيارة C3 WRC الجديدة

كشفت أبوظبي للسباقات مع شريكها الصانع الفرنسي الفائز بلقب بطولة العالم للراليات ثماني مرات "سيتروين ريسينغ" عن سيارة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات "سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي" (Citroën C3 WRC) الجديدة كلياً وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم في أبراج الاتحاد بأبوظبي حيث قام الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات ومعالي خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة مبادلة بكشف الستار عن السيارة الجديدة بحضورعدد من أصحاب المعالي والسعادة المسؤولين والشخصيات الهامة ولفيف من الاعلاميين المحليين والاقليميين والعالميين الذين حرصوا على أن يكونوا من بين أوائل من يشهد الاطلاق العالمي لسيارة الفريق الجديدة قبل بداية موسم 2017 من بطولة العالم للراليات بشهر واحد مع جولة رالي مونتي كارلو الذي يقام من 20 إلى 22 يناير المقبل.

وقد توّجت خطوة إطلاق سيارة فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات من أبوظبي إلى العالم الشراكة المميزة بين أبوظبي للسباقات وسيتروين ريسينغ للعام الخامس على التوالي. وظهرت سيتروين "سي 3 دبليو.آر.سي" على المنصة مزدانة بألوان هوية العاصمة الإماراتية أبوظبي على جسم بتصميم قوي جداً ينم عن قدرات السيارة الجديدة مقارنةً بالسنوات الماضية.

تمتاز سيارة بطولة العالم للراليات الجديدة بتقنيات عالية لناحية المحرك الصغير في سعته الكبير في قدرته (سعة 1.6 ليتر بقوة 380 حصان) وذلك بسبب توسعة قطر الخانق في شاحن الهواء (تيربو) من 33 إلى 36 ملم، الأمر الذي رفع من قوة المحرك بنسبة 20 بالمئة! فيما بقي عزم دوران المحرك كما هو تقريباً بحدود الـ 400 نيوتن-متر. كما تم تطوير الدفع الرباعي بتقنية التوزيع المركزي للعزم على العجلات الأربع.

أما التصميم الخارجي فبات أقوى وأكثر جرأة مع الاجزاء الايروديناميكة الضخمة. وقد خضعت سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي لعمليات تطوير مكثفة قادها السائق البريطاني كريس ميك كونه يتمتع بخبرة كبيرة في الهندسة الميكانيكية والتطوير. بلغ عدد الاختبارات الميدانية عشرة تجارب على مختلف الطرقات والتضاريس وقطعت السيارة خلالها مايزيد عن الـ 9,500 كلم.

هذا وكان فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قد أنهى موسم 2015 في مركز الوصافة، وقرر عدم المشاركة في موسم 2016 ليتفرغ تماماً لعمليات تطوير سيارة سيتروين الجديدة بالكامل حسب القوانين التي أعلن عنها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في ابريل 2015.

وفي موسم 2016 من البطولة، قرر الشيخ خالد بن فيصل القاسمي أن يشارك في ثماني جولات من بطولة العالم للراليات مع سائقي فريق سيتروين ريسينغ فأسس فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات بإشراف فريق بي.اتش سبورت ومساندة سيتروين ريسينغ. وتألف الفريق من الشيخ خالد وملاحه باترسون والبريطاني كريس ميك مع ملاحه ناجل والايرلندي كريغ برين مع مارتن والفرنسي استيفان لوفيفر مع مورو. ونجح فريق أبوظبي في امهار توقيعه الذهبي على منافسات رالي البرتغال محتلاً المركز الأول على يد ميك ومن ثم المركز الأول في رالي فنلندا مع ميك أيضاً فيما احتل زميله برين المركز الثالث.

ينطلق الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات في 20 يناير المقبل مع فاتحة جولات البطولة - رالي مونتي كارلو - الذي ينتظره مئات الآلاف من عشاق الراليات حول العالم خصوصاً وأن جولة مونتي كارلو ستكون بوابة العصر الجديد لبطولة العالم للراليات ليس لناحية السيارات فحسب، بل لناحية القوانين الجديدة وأهمها: ترتيب انطلاق السائقين، حيث يكون الانطلاق في اليوم الأول حسب ترتيب بطولة العالم للراليات لفئة السائقين 2016 وفي اليومين الثاني والثلاث ينطلق السائقون بشكل معاكس لنتائج اليوم السابق.

كما اتسعت دائرة النقاط الممنوحة للسائقين في مرحلة "النقاط الاضافية" لتشمل خمسة سائقين (ثلاثة في الموسم الماضي). وعليه توزع نقاط تلك المرحلة لموسم 2017 بين أسرع خمسة سائقين على الشكل التالي: الأسرع في المرحلة يحصل على 5 نقاط إضافية، الثاني 4 نقاط، الثالث 3 نقاط، الرابع نقطتان وخامس أسرع سائق يحصل على نقطة واحدة.

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...