شاحنة فورد المنحوسة تباع بثمن لا يُصدق

بيعت شاحنة (بك أب) معدلة من نوع فورد F-100 طراز 1956 تحمل اسم (سنيكبت) - المنحوسة بالعربية - بـ450,000 دولار أمريكي (1,687,600 ريال سعودي) في مزاد (باريت جاكسون) الأمريكي.

وكانت شركة فورد قد كشفت النقاب عن السيارة على منصتها في معرض SEMA للسيارات المعدلة لعام 2013، حيث أتيح للجمهور فرصة مشاهدة السيارة والإطلاع عن قرب على التعديلات التي أجريت عليها، والتي جمعت بين عراقة طراز فورد F-100 الكلاسيكي وبعض القطع المتطورة من طراز (شيلبي (GT500.

وبعد انتهاء المعرض أرسلت السيارة "المنحوسة" إلى مدينة (سكوتسديل) في ولاية أريزونا الأمريكية لتشارك في مزاد (باريت جاكسون) الخيري والذي اختتمت فعالياته مؤخراً، حيث يشهد هذا المزاد بيع السيارات المعروضة بأثمان باهظة لأن ريعه يعود إلى الأعمال الخيرية.

ولم تكن شاحنة فورد F-100 المعدلة استثناءً ولم تكن منحوسة بالتأكيد، حيث بيعت في المزاد بسعر 450 ألف دولار أمريكي سيتم تخصيصها بالكامل لإحدى مستشفيات الأطفال، ومقابل هذا المبلغ الذي ستستفيد منه الأعمال الخيرية اشترى مالك السيارة الجديد لنفسه شاحنة (سنيكبيت) الكلاسيكية بمحرك شيلبي V8 سعة 5.4 لتر يولد قوة 550 حصان.

ويُشار إلى أن شاحنة F-100 الصغيرة تشكل الجيل الثاني من الفئة F من شاحنات فورد والتي وصلت الآن إلى جيلها الثالث عشر، وهو ما قد يفسر سبب اختيار صاحب السيارة الأصلي المغني الأمريكي يهودي الأصل (جين سيمونز) اسم (سنيكبيت) - المنحوسة بالعربية - لهذه السيارة، حيث يتشاؤم اليهود من الرقم 13.

كما يُذكر أن طرازات الفئة F من الشاحنات تُعتبر واحدة من أنجح الطرازت وأكثرها مبيعاً في العالم، بمجموع مبيعات إجمالي بلغ 34 مليون تقريباً منذ إطلاق الجيل الأول منها عام 1948.