شاهد الكشف عن شاحنة مرسيدس الكهربائية الجديدة

شهد معرض IAA 2016 الظهور الأول عالميا لشاحنة مرسيدس Urban eTruck الكهربائية بالكامل والمزودة بتقنيات الاتصال بالشبكة، كما تم عرض الشاحنة الجديدة والكهربائية بالكامل Fuso eCanter  في نفس معرض السيارات العالمي للشاحنات الذي يقام في هانوفر من 22 إلى 29 سبتمبر 2016.

شاحنة Urban eTruck

وحصلت شاحنة مرسيدس Urban eTruck على بطاريات الليثيوم أيون مع سعة إجمالية تبلغ 212 كيلووات ساعة ونتيجة لذلك يمكن قطع مسافة تصل إلى 200 كيلومتر - وهي كافية بصورة طبيعية لجولة توصيل نموذجية خلال اليوم.

ولا تُصدر الشاحنة ذات المحور الثلاثي بإجمالي وزن مسموح قدره 26.0 طن أي انبعاثات داخلية وتعمل بهدوء تام وفي الوقت نفسه تتمتع بأداء يوازي شاحنة تعمل بمحرك احتراق داخلي من حيث الحمولة والأداء بفضل إمدادها المبتكر للطاقة، وهي اقتصادية أيضاً.

ويقف وزن الشاحنة الإضافي عند 1,700 كيلوغرام فقط وبينما تعتزم المفوضية الأوروبية زيادة وزن المركبة الإجمالي المسموح به للشاحنات ذات أنظمة القيادة البديلة بمقدار طن واحد، فإن ذلك سوف يبّدد مساوئ الوزن بالنسبة إلى الشاحنات الكهربائية.

وتشتمل أبرز مزايا شاحنة Urban eTruck على نظامها للقيادة مع محور خلفي كهربائي، ومحركات كهربائية مجاورة مباشرة لمحاور العجلات. وتصل طاقتها القصوى إلى 2 × 125 كيلووات، في حين يبلغ عزم الدوران 2 × 500 نيوتن متر. وقد أثبتت النسخة القياسية من المحور جدارتها فعلاً في الحافلات.

وزودت شاحنة مرسيدس Urban eTruck بكاميرات للمرايا التي تحل مكان المرايا الخارجية التقليدية بالإضافة إلى إضاءة خلفية بواسطة صمّامات LED عالية الدقة، ويمكن تصوّر عدد من السيناريوهات البصرية المختلفة هنا؛ إذ يمكن استخدام صمامات LED لإعادة تشكيل لوحة المبرد المميزة لمرسيدس-بنز بفتحات ألماسية، أو للإشارة إلى وضعية التشغيل للشاحنة، أو لعرض مستوى شحن البطاريات.

شاحنة Fuso eCanter

Fuso eCanter

 أما شاحنة Fuso eCanter فهي الجيل الثالث من المركبات التجارية الخفيفة الأولى بمحرك كهربائي بالكامل في العالم وأول إنتاج صغير الحجم من شاحنات Fuso الكهربائية.

وتختلف شاحنة eCanter جذرياً عن طرازها السابق وتستخدم شاحنة eCanter الجديدة محرك كهربائي متزامن بشكل دائم، مع طاقة إنتاجية مذهلة قدرها 185كيلووات، وعزم دوران مقداره 380 نيوتن متر، ويتم نقل القوة إلى المحور الخلفي عبر ناقل أحادي وقياسي للسرعة.

وتمتلك المركبة التي ظهرت لأول مرة في معرض IAA بطارية بسعة 70 كيلووات ساعة. واعتماداً على الهيكل والحمولة والاستخدام، من الممكن قطع مسافة تزيد عن 100 كيلومتر دون إعادة شحن البطارية أثناء الثبات.

وتتوزّع البطاريات على خمس وحدات تتموضع إحداها في وسط الإطار خلف المقصورة، إضافة إلى اثنتين على كل جانب من الإطار وهي بطارية ليثيوم أيون مبرّدة بالماء توفر دورة حياة طويلة، وكفاءة عالية، خاصة في الأجواء ذات درجات الحرارة المرتفعة، وبنية مدمجة صغيرة الحجم لوحدات البطارية، ومن المُلفت حقاً كتلة الوزن الاستثنائية لشاحنة eCanter، فسعة حمولة الشاسيه للمركبة بوزن 7.49 طن تبلغ 4.63 طن بما في ذلك الهيكل والحمولة.

 

سيارات جون ابراهام

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير جون ابراهام.


حيث امتلك جون ابراهام البالغ من العمر 42 عاماً...

دودج تشارجر تمتلك أبواباً مثل لمبرجيني ولكن مزدوجة

بدون شك جذبت سيارة دودج تشارجر كوبيه المعدلة أنظار جميع متابعي عرب جي تي عندما عرفناكم بها بخبر سابق نشرناه منذ أشهر،...

رولز رويس فانتوم 2018 تصل لأول مرة إلى منطقتنا العربية

رولز رويس فانتوم 2018 الجديدة كلياً وصلت بكل فخامتها إلى الإمارات العربية المتحدة، وقد تم عرض السيارة الإنجليزية...